الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعادل قاتل لأرسنال يذهب بالمباراة لركلات الترجيح

الأحد 06/أغسطس/2023 - 08:22 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

انتهى الوقت الأصلي من مباراة مانشستر سيتي وأرسنال بالتعادل الإيجابي بين الفريقان في نهائي كأس الدرع الخيرية المقام على أرضية ستاد ويمبلي.

 

تعادل قاتل لأرسنال يذهب بالمباراة للأشواط الإضافية

 

وأحرز كول بالمر هدف اللقاء الأول في الدقيقة 77، وقبل نهاية المباراة بلحظات وإعلان السيتي بطلاً لكأس الدرع الخيرية، جاء ليوناردو تروسارد بهدف التعادل في الدقيقة 101، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

 

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: أورتيجا مورينو

الدفاع: ستونز، دياس، أكانجي، ووكر 

الوسط: كوفاسيتش، برناردو، جريليش، رودريجو

الهجوم: ألفاريز، هالاند

 

 بينما جاء تشكيل أرسنال كالتالي: 

حراسة المرمى: رامسديل

الدفاع: بن وايت، ويليام ساليبا، جابريال، يوريان تيمبر

الوسط: توماس بارتي، ديكلان رايس

الهجوم: جابريال مارتنيلي، مارتن أوديجارد، بوكايو ساكا، كاي هافرتز

 

 

أرسنال ضد مانشستر سيتي.. ويتطلع فريقا مانشستر سيتي وآرسنال لحصد أول ألقاب الموسم الكروي الجديد بإنجلترا، عندما يلتقيان اليوم الأحد، ويدخل مانشستر سيتي المباراة بعد خسارته 1-2 أمام أتلتيكو مدريد في آخر مبارياته الودية، بينما يدخل آرسنال المباراة بعدما احتفظ بلقب بطولة كأس الإمارات الودية عقب فوزه على موناكو.

 

أرسنال ضد مانشستر سيتي.. ويسعى فريق آرسنال للتتويج بلقب هذه البطولة، خاصة وأن نتائج الفريق في الموسم الماضي تخطت كل التوقعات، حيث تصدر الدوري الإنجليزي لمدة 248 يوماً، ولكنه فشل في النهاية في تحقيق اللقب.


 

وتواجه الفريقان من قبل 208 مناسبة، وكانت الكلمة العليا للجانرز في أغلب الأوقات، حيث حقق أرسنال الفوز في 98 مباراة مقابل 66 لمانشستر سيتي وكان التعادل حاضراً في 44 مواجهة.

 

وسجل لاعبي أرسنال 323 هدف في مرمى السيتي، بينما اهتزت شباكهم ب262 هدف، ويتصدر سيرجيو أجويرو قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات الفريقين برصيد 11 هدف.

 

ومن المفترض أن تقام مباراة كأس الدرع الخيرية بين بطل الدوري الإنجليزي وبطل كأس الاتحاد، لكن مانشستر سيتي استحوذ على البطولتين وبالتالي يواجه وصيف الدوري (أرسنال).

 

وحسمت كتيبة جوارديولا لقب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أرسنال صاحب المركز الثاني.

 

بينما توج السيتي بكأس الرابطة على حساب مانشستر يونايتد بعد التغلب عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية

 

 

يذكر أن آرسنال توج بلقب الدرع الخيرية 15 مرة كان آخرها في عام 2020، فيما توج مانشستر سيتي بلقب البطولة ست مرات كان آخرها في عام 2019