الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مدحت العدل: مش هنعمل مسلسلات تاني.. وشرط وحيد للتراجع عن القرار (خاص)

الأحد 06/أغسطس/2023 - 03:52 م
مدحت العدل
مدحت العدل

كشف المؤلف مدحت العدل، عن موقفه من الدخول في السباق الدرامي 2024، بعد قرارها من التركيز على أعمال السينمائية خلال الفترة القادمة. 

 

مدحت العدل: مش هنعمل مسلسلات تاني.. وشرط وحيد للتراجع عن القرار (خاص) 

 

وقال مدحت العدل خلال تصريحاته الخاصة لـ "مصر تايمز: "عايزين نركز في السينما خلال الفترة القادمة، إحنا شركة سينمائية، ودخلنا الدراما بعد فيلم همام في امستردام، ومافيا، لكن لو لقينا موضوع حلو دراما تليفزيونية للفنانة يسرا هنعمله دون تردد".

 

كانت قررت شركة العدل جروب عدم المشاركة ب اي مسلسل في رمضان 2024، و عدم تقديم أي مسلسل 30 حلقه مره اخري و التركيز علي السينما الفتره المقبله.


 

بعد إنذار ضد "ع الزيرو".. مدحت العدل:أنا ضد تجارة الأعضاء.. والفيلم يدعو لقيم إنسانية
 

وكان رد السيناريست مدحت العدل، على إنذار رسمي قدمه إحدى المحامين للرقابة على المصنفات الفنية، يطالب فيه بوقف عرض فيلم محمد رمضان الجديد "ع الزيرو"، لأنه يتعرض للقيم الدينية ويروج للجريمة ويشجع على تقليدها.

 

وقال مدحت العدل في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز":، إنه ضد تجارة الأعضاء ولابد من وجود حلول للقضاء على تلك الظاهرة، مضيفا: "أنا راجل طبيب بشري وهبقى ضد تجارة الأعضاء وبحاربها وبشوف لها سماسرة وأنا كطبيب ضد الموضوع"

 

أضاف مدحت العدل: "وتجارة الأعضاء موجودة في كل مكان داخل مصر وخارجها ولو تجاهلنا الموضوع يبقى هيفضل المضوع مستمر لكن و هنتصدى له يبقى في سبيل للعلاج"

 

وتابع في حديثه: "والرقابة على المنصنفات الفنية رقابة محترمة وفاهمة ومقدرة قيمة الفيلم وما يدعو له من قيم إنسانية"

 

من جانبه، تحدث السيناريست مدحت العدل عن فيلم “ع الزيرو” بطولة الفنان محمد رمضان، بعد طرحه بجميع دور العرض، قائلا أنه يقدم فكرة هامة عن كفاح جميع المصريين ومواجهة صعاب اليوم سواء أكل أو مرض، وكيف يقابل جميعهم تلك المتاعب بالضحك والإصرار .

 

أضاف: “محمد رمضان بطل الفيلم يشبه كل الناس البسيطة دي في محاولته أنه ينقذ ابنه ده بطل وكل ده بيعمله وهو بيضحك وبهزر لأنه شعب يحب الحياة”.

 

يذكر أن، احتفل أبطال فيلم "ع الزيرو" بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة نيللي كريم، بالعرض الخاص للفيلم في أحد السينمات الكبري.

 

فيلم "ع الزيرو" بطولة محمد رمضان، وعدد كبير من نجوم الفن منهم نيللي كريم، جومانا مراد، خالد الصاوى، شريف دسوقى، الطفل منذر مهران، راشد محمد وآخرون من الفنانين، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج جمال العدل، والفيلم يناقش قضية مهمة للغاية، حيث يناقش قضية مافيا الأعضاء البشرية في إطار اجتماعى انساني تشويقي، بجانب احتواء الفيلم على العديد من مشاهد الأكشن والكوميديا.

 

ويعد مسلسل "عملة نادرة" آخر أعمال مدحت العدل، وعرض العمل في السباق الرمضاني 2023، وهو من بطولة نيللي كريم، كمال أبو ريه، ندى موسى، علي الطيب، فريدة سيف النصر، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من إخراج ماندو العدل.