الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد: اليوم ذروة الموجة الحارة.. ودرجة الحرارة المحسوسة بالقاهرة 43 (فيديو)

الأحد 06/أغسطس/2023 - 10:59 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، ذروة ارتفاع درجات الحرارة؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية غربية قادمة من الصحراء الغربية.

 

الأرصاد: اليوم ذروة الموجة الحارة.. ودرجة الحرارة المحسوسة بالقاهرة 43 (فيديو)

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى 39 درجة، بينما تصل المحسوسة إلى 43 و44 درجة.

 

وتابعت: «ارتفاع الحرارة يشمل أغلب المحافظات الشمالية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد»، موضحة أن «الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء».

 

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الطقس حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، قائلة إن نسب الرطوبة المرتفعة، تزيد من شعور المواطنين بدرجات حرارة؛ قيمها أعلى من المتوقعة في الظل.

 

وذكرت أن الأجواء مائلة للحرارة رطبة في معظم أنحاء الجمهورية ليلًا، قائلة إن النشاط النسبي للرياح خلال ساعات المساء، على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يقلل الإحساس بنسب الرطوبة بعض الشيء.

 

وأوضحت أن فرص الأمطار الخفيفة - والرعدية أحيانًا - مستمرة اليوم على بعض مناطق جنوب البلاد؛ كحلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد؛ نتيجة لتأثير الحزام المداري، محذرة من أن الرياح الهابطة بتلك الأماكن تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وقد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

 

وتوقعت انخفاض درجات الحرارة غدًا بمعدل 3 درجات؛ لتسجل العظمى على القاهرة 36، بينما تنخفض إلى 34 أيام الثلاثاء والأربعاء، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس حال الاضطرار للخروج من المنزل، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل.