السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق مباراة الهلال واتحاد جدة في البطولة العربية

السبت 05/أغسطس/2023 - 09:03 م
الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

الاتحاد ضد الهلال.. انطلقت صافرة البداية لمباراة الهلال السعودي واتحاد جدة المقامة على أرضية استاد مدينة الملك فهد الرياضية ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للاندية.

 

انطلاق صافرة البداية لمباراة الهلال واتحاد جدة في البطولة العربية

 

ويدخل الهلال اللقاء بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف
خط الدفاع: سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني.
خط الوسط: روبن نيفيز، سافيتش، عبدالله كنو.
خط الهجوم: سالم الدوسري، مالكوم، ميشايل ديلجادو.

 

بينما يأتي تشكيل الاتحاد كالتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.
خط الدفاع: زكريا هوساوي، أحمد شراحيلي، أحمد بامسعود، مهند الشنقيطي.
خط الوسط: نجولو كانتي، كورنادو، صالح العمري، جوتا.

خط الهجوم: رومارينهو، كريم بنزيما.

 

 

الاتحاد ضد الهلال.. وتأهل الاتحاد السعودي إلى تلك المرحلة بعدما حقق الفوز على نظيره الشرطة العراقي، بهدفين مقابل هدف واحد.


الاتحاد ضد الهلال.. فيما تأهل فريق الهلال السعودي، بعدما حقق فوزًا صعبًا على الوداد المغربي، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية، ليصعد عن المجموعة الثانية خلف السد القطري صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما حقق الهلال 4 نقاط.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وعادة ما تشهد مواجهات الفريقين ندية كبيرة وتنافسية حادة يننظرها عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وتواجه الفريقان من قبل في 150 مناسبة، وكانت الكلمة العليا للهلال حيث استطاع تحقيق الفوز في 64 مباراة مقابل 50 للاتحاد، بينما كان التعادل حاضراً في 36 مواجهة. 

 

الاتحاد ضد الهلال.. وجمعت بينهم 104 مباراة في بطولة الدوري السعودي، حقق الزعيم خلالها الفوز في 46 مباراة مقابل 29 للعميد، وحسم التعادل مواجهات الفريقن في الدوري 29 مرة.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وتواجها ثلاثة مرات في البطولة العريبة، كانت الأولى في عام 1994 عندما حقق الهلال الفوز بركلات الترجيح في المباراة النهائية، قبل أن يرد الاتحاد اعتباره في بطولة 2005 بالفوز ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي بنتيجة 1/0 و2/1.