الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد إعلان إعتزاله.. بوفون ينضم لجهاز مانشيني في المنتخب الإيطالي

السبت 05/أغسطس/2023 - 06:21 م
جيانلويجي بوفون
جيانلويجي بوفون

أعلن أسطورة حراسة المرمى جيانلويجي بوفون انضمامه للجهاز الفني لمنتخب إيطاليا بقيادة روبيرتو مانشيني.

 

بعد إعلان إعتزاله.. بوفون ينضم لجهاز مانشيني في المنتخب الإيطالي

 

وكتب بوفون عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "سأعود للمنتخب الوطني لأن ذلك الطفل الذي سار لأول مرة منذ ثلاثين عاما عبر بوابة كوفرسيانو لا يزال يريد أن يحلم وأن يعيش هذا الحلم مع الجماهير الإيطالية". 

 

ويتولى بوفون منصب مدير المنتخب خلفاً جيانلوكا فيالي الذي توفى مؤخراً.

 

بالأرقام.. بوفون يعلق قفازاته بعد 1151 مباراة

 

وقرر جيانلويجي بوفون حارس مرمى نادي بارما الإيطالي إعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة امتدت ل30عام.

 

 

وولد الحارس المخضرم فى 28 يناير من عام 1978، ليخوض مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات والأرقام القياسية الاستثنائية فى عالم كرة القدم سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها على مدار 25 عاما سواء بارما أو اليوفى أو باريس سان جيرمان الفرنسى.

 

 

ويمتلك حارس إيطاليا التاريخي مسيرة حافلة بالألقاب والانجازات، حيث شارك في 1151 مباراة طوال مسيرته داخل المستطيل الأخضر، ويعتبر بوفون أكثر حراس العالم تحقيقاً للجوائز الفردية، كما أنه أكثرهم خروجا من المباريات بشباك نظيفة، وأكبر الحراس فوزاً بجائزة أفضل حارس في أوروبا وحققها ثلاثة مرات، كما حقق جائزة أفضل حارس في العالم خمس مرات.

 

 

وبدأ بوفون مسيرته الكروية مع بارما، قبل 26 عاما، وانضم بوفون إلى يوفنتوس في عام 2001 ورحل عنه لموسم واحد فقط عندما توج مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2018 / 2019.

 

وأحرز بوفون مع يوفنتوس عشرة ألقاب في الدوري الإيطالي وأربعة ألقاب في كأس إيطاليا، وذلك بعد أن توج مع بارما بلقب في كأس إيطاليا، ويحمل بوفون الرقم القياسي في الدوري الإيطالي حيث شارك في أكثر من 650 مباراة.