الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل الكلاسيكو المرتقب مساء اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال واتحاد جدة

السبت 05/أغسطس/2023 - 05:15 م
الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد

الاتحاد ضد الهلال.. يستعد كل من الهلال واتحاد جدة للكلاسيكو الناري الذي يجمع بينهما مساء اليوم على ملعب الملك فهد بالطائف ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

 

قبل الكلاسيكو المرتقب مساء اليوم.. تعرف على تاريخ مواجهات الهلال واتحاد جدة

 

الاتحاد ضد الهلال.. وعادة ما تشهد مواجهات الفريقين ندية كبيرة وتنافسية حادة يننظرها عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وتواجه الفريقان من قبل في 150 مناسبة، وكانت الكلمة العليا للهلال حيث استطاع تحقيق الفوز في 64 مباراة مقابل 50 للاتحاد، بينما كان التعادل حاضراً في 36 مواجهة. 

 

الاتحاد ضد الهلال.. وجمعت بينهم 104 مباراة في بطولة الدوري السعودي، حقق الزعيم خلالها الفوز في 46 مباراة مقابل 29 للعميد، وحسم التعادل مواجهات الفريقن في الدوري 29 مرة.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وتواجها ثلاثة مرات في البطولة العريبة، كانت الأولى في عام 1994 عندما حقق الهلال الفوز بركلات الترجيح في المباراة النهائية، قبل أن يرد الاتحاد اعتباره في بطولة 2005 بالفوز ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي بنتيجة 1/0 و2/1.

 

 

مباريات ربع نهائي البطولة العربية

 

وتنطلق اليوم السبت، منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 بمباراتين، تجمع الأولى بين السد القطري والشرطة العراقي، والثانية بين الاتحاد السعودي والهلال السعودي.


في ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، يلتقي السد متصدر ترتيب المجموعة الثانية، مع نظيره الشرطة وصيف المجموعة الأولى، وذلك في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


وخلال مرحلة المجموعات، جمع فريق السد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد، ليتصدر المجموعة الثانية، ويواجه الشرطة وصيف المجموعة الأولى بـ4 نقاط جمعها من فوز وتعادل وخسارة.


وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، يلتقي فريق الاتحاد مع نظيره الهلال، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


وتربّع الاتحاد على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، ليواجه الهلال وصيف المجموعة الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.


ومن المقرر أن تُختتم منافسات دور الثمانية بمباراتين يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي الرجاء المغربي مع النصر السعودي، ويلعب الشباب السعودي مع الوحدة الإماراتي.