الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"سلام يا ضنايا".. انهيار أسرة الشقيقين ضحايا حادث سير بالسعودية خلال دفنهم بالفيوم (فيديو)

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 04:11 م
صورة من تشييع جنازة
صورة من تشييع جنازة

يعيش أهالي قرية ترسا بمركز سنورس حالة من الحزن، عقب سماعهم نبأ وفاة شقيقان خلال عودتهما من عملهما مطلقين عليهما لقب "شهداء لقمة العيش"، حيث لقي الشقيقان مصرعهما، وأصيب نجل أحدهما إثر وقوع حادث انقلاب سيارة على طريق وادي الدواسر بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، خلال عودتهما من عملهما.

 

وحاليًا تسعى أسرة المتوفين لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة لإعادة الجثامين إلى مصر، ودفنهما بمقابر أسرتهما، وقال "أحمد" أحد أقارب الضحايا" إنه تلقى نبأ وفاة أبناء القرية وإصابة نجل أحدهما، وعقب ذلك سقط مغشيًا عليه من شدة الحزن عليهما.



وأشار إلى أن الشقيقين يعتبرا شهداء حيث سافرا إلى السعودية بحثًا عن لقمة العيش قبل سنوات، حتى ماتا في الغربة، موضحًا أنّ الشقيقين المتوفيين هما مصطفى حسين قايد (62 سنة)، وشقيقه عويس حسين قايد (42 سنة) وإصابة نجل الأخير ويدعى رمضان عويس قايد (30 سنة).
 

وصرحت السلطات السعودية بتسليم الجثامين لذويهم لنقلهما إلى مسقط رأسهما بمصر لتشييعهما إلى مثواهما الأخير بمقابر أسرتهما في قرية ترسا بدائرة مركز سنورس بمحافظة الفيوم، مُشيرًا إلى أنّهم في انتظار إنهاء الإجراءات من قبل أقاربهم وإرسال الجثامين إلى مصر لتشييعهما إلى مثواهما الأخير، مُبينًا أنّ القنصلية المصرية العامة في الرياض ساهمت بصورة كبيرة في إنهاء إجراءات ترحيل الجثامين.