الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يختار محمد صلاح أفضل لاعب في العالم 2020

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 10:10 م
محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن عبدالله السعيد قائد منتخب مصر، اختار مواطنه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أفضل لاعب في العالم لعام 2020.

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وشهدت القائمة النهائية لجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم، تواجد 3 لاعبين، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومنح عبدالله السعيد، مواطنه محمد صلاح "5 نقاط"، بعدما وضعه في الاختيار الأول يليه ليونيل ميسي ثانياً بـ3 نقاط، ثم كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ثالثاً بنقطة واحدة.

أما حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، فوضع محمد صلاح في الاختيار الأول "5 نقاط"، ثم روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني في الاختيار الثاني "3 نقاط"، وأخيراً ليونيل ميسي في الاختيار الثالث "نقطة واحدة".

وتم اختيار أفضل لاعب في العالم عبر التصويت الذي شارك فيه المشجعون والصحفيون ومدربو وقائدو المنتخبات، جدير بالذكر أن تلك الجائزة ظهرت للمرة الأولى في عام 1991 وظلت تحت مسمى أفضل لاعب كرة قدم في العالم حتى عام 2010، وبعدها دمجت مع جائزة "الكرة الذهبية" المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية حتى عام 2015، قبل أن ينفصلا مرة أخرى وتصبح الجائزة تقدم تحت مسمى "ذا بيست" بداية من 2016.