الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"هتجوزها أو هقتلها".. فاطمة سيدة بركة السبع التى لم تتخيل أن تنتهى حياتها وسط الشارع

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 01:00 ص
جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

شهدت قرية بركة السبع بمحافظة المنوفية واقعة مقتل سيدة تدعي "فاطمة" طعنًا بالشارع على يد شاب تقدم لخطبتها ورفضت، فتربص لها في الشارع وسدد لها 5 طعنات متفرقة في الصدر والبطن والقلب والكتف ارددتها قتيلة في الحال، في مشهد يعيد مقتل نيرة أشرف من جديد أمام كلية الآداب بجامعة المنصورة.

الضحية تدعى فاطمة سالم، 25 سنة، مطلقة، ولديها طفلين، وكان المتهم يرغب في الارتباط به وعقب علمه نبأ طلقها هاتف والدها ليطلب يدها للزواج، وكان رد الأب أنها مطلقة منذ يومين فقط وما زالت في العصمة ولا يمكن التفكير في الزواج هذه الفترة كما أنها ستهتم بأطفالها الصغار.

 

ومع إصرار المتهم أخبر والد المجنى عليها أنه مسجل خطر وعليه أحكام ولابد من سماع كلامه وتزويجه به حتى لا يقتلها هي ووالداتها، وبالفعل نفذ جريمته عقب مكالمة واحدة فقط مع أسرتها يطلب الزواج منها، ترصد لها بالطريق خلال خروجها مع والداتها لشراء مستلزمات وطلبات للمنزل، ووجه لها طعنات نافذة بالجسم.

محامي المجني عليها قال عبر بث مباشر على موقع مصر تايمز، أنه تلقى اتصال هاتفي من والدة السيدة "فاطمة" أخبرته فيها بإصابة نجلتها بطعنات على يد شاب تقدم لخطبتها ورفضته في الشارع على مرأي ومسمع الناس، وجرى نقلها إلى المستشفى المركزي لاسعافها.

وقال المحامي "السيدة فاطمة منفصلة منذ أيام قليلة تقدم الجاني لها ورفضته وعزم النية على قتلها بسكينة تين شوكي في الشارع، وسدد لها الطعنات وحاليًا في انتظار تسليم الجثمان إلى والدة المجني عليها لدفنها بعد يوم من التواجد في العناية المركزة".



فيما أضاف جد السيدة المقتولة أنه أول أمس اتصل به الجاني وتقدم لخطبة "فاطمة" وعند مناقشته أخبره بأنه أن لم يتزوجها سيتخلص منها، قائلًا " اتقدم قلت له فاطمة لسة مطلقة من يومين ولسة عندها عِدة، وفضلت يزن عليا قولتله طب هات اسمك وقالي متسأليش عليا انا بوفر عليك جهد انا عليا قضايا ومسجل خطر، وبالفعل قالي لو متجوزتهاش هموتها هي وامها ونفذ تهديده الساعة ٦.٣٠ في الشارع وقت الجريمة".

واستنكر جد المجني عليها وجود أي صلة بينها والجاني موضحًا "المرحومة متعرفهوش لا حب ولا معرفة هو في التحقيقات قال انها وعدته بالزواج بس دا محصلش وهي من أسرة راقية في ام صالح متعملش كدا وهي على ذمة راجل، لكنه دور فيها طعن قدام الناس اللي مسكته لحد ما الشرطة جات، قتلها قدام امها".

 

حبس المتهم بقتل سيدة بركة السبع 4 أيام على ذمة التحقيق
 

وأمرت النيابة العامة بحبس متهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل سيدة بمركز بركة السبع بالمنوفية عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعد إقراره خلال استجوابه في التحقيقات بارتكاب الواقعة، وتسجيل آلات المراقبة في مسرح الجريمة ملابسات حدوثها، وتحصيل النيابة العامة أدلة أخرى على ارتكابه الجريمة المنسوبة إليه.

 

وكانت تحقيقات النيابة العامة التي أجرتها في الواقعة منذ تلقيها إخطار حدوثها في الأول من شهر أغسطس الجاري، قد وقفت على قتل المتهم المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بتعديه عليها بسكين حال سيرها ووالدتها في الطريق العام؛ وذلك لما كان بينه وبين المجني عليها وذويها من خلافات نشبت لرفضهم إتمام زواج ابنتهم به، بعدما علموا سوء سلوكه وسابق اتهامه في جرائم سرقة ومعاقبته عليها بالحبس، بينما ادعى المتهم أن باعثه على القتل خلافه معهم على رد مبلغ إليه قد دفعه في سبيل الزواج الذي توقفت إجراءاته.

 

وكانت النيابة العامة قد اتخذت عدة إجراءات لتحقيق الواقعة خلال الساعات الأولى من تلقيها نبأ وقوعها، إذ انتقلت لمسرح الجريمة فعاينته، وحصلت على تسجيلات آلات المراقبة المطلة عليه التي صورت ملابسات وقوع الجريمة، واستجوبت المتهم في إقراره بارتكاب الجريمة وانتقلت معه لتصوير محاكاة لكيفية ارتكابها في مكان حدوثها، كما استمعت النيابة العامة كذلك لشهادة والدة المجني عليها، والتي أكدت سابق تهديد المتهم ابنتها بقتلها لرفض الأسرة خطبتها له بعدما علموا سوء سلوكه وسوابقه الإجرامية.

 

كما ناظرت النيابة العامة جثمان المجني عليها، وأمرت بندب مصلحة الطب الشرعي لتشريحه وبيان ما به من إصابات وكيفية حدوثها وتحديد سبب الوفاة، وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة التي أكدت ارتكاب المتهم الجريمة وتربصه لذلك بالمجني عليها في مسرح الواقعة الذي أيقن سلفًا مرورها فيه.