الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأة.. كلوب يفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم 2020

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 08:38 م
يورجن كلوب
يورجن كلوب

في مفاجأة من العيار الثقيل، فاز الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بطل النسحة الأخيرة من مسابقة الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020 من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتنافس مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي ويورجن كلوب المدير الفني ليفريق الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، وهانز فليك مدرب بايرن ميونخ الألماني على الفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، هو المرشح الأوفر حظاً لحصد جائزة "ذا بيست" لأفضل مدرب في العالم، وذلك بعدما العملاق البافاري لحصد 5 بطولات هي الدوري الألماني، كأس ألمانيا، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الألماني، وكأس السوبر الأوروبي، كما سبق وأن تم اختياره أفضل مدرب من جانب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" في أكتوبر الماضي.

في حين فاز يورجن كلوب بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مع نادي ليفربول، بينما توج بيلسا بطلاً لمسابقة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيونشيب" مع نادي ليدز يونايتد.

جدير بالذكر أن يورجن كلوب فاز العام الماضي بجائزة أفضل مدرب في العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتفوق كلوب على الإسباني بيب جوراديولا مدرب مانشستر سيتي الموسم الماضي، والأرجنتيني بوكيتينو الذي كان يتولى تدريب توتنهام الإنجليزي في ذلك الوقت.