الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب المغرب يصعد لثمن نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في التاريخ

الخميس 03/أغسطس/2023 - 03:40 م
منتخب المغرب للسيدات
منتخب المغرب للسيدات

حققت منتخب المغرب للسيدات فوز مثير على نظيره الكولومبي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسيدات.

 

منتخب المغرب يصعد لثمن نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في التاريخ


وسجلت هدف المغرب الوحيد أنيسة لحماري في الدقيقة 45 من عمر المباراة ، وفازت نجمات "أسود الأطلس" على كوريا الجنوبية بهدف دون رد في الجولة الماضية.

 

وبهذه النتيجة تأهلن نجمات المغرب لدور الـ16 في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما تصدر كولومبيا المجموعه بست نقاط أيضا  بفارق الأهداف وودعت ألمانيا البطولة بعد أن حصدت 4 نقاط فقط وحصلت كوريا الجنوبيه على نقطه وحيده من التعادل مع ألمانيا.


وأصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة، أول لاعبة كرة قدم تشارك في مباراة ببطولات كأس العالم للسيدات، وهي ترتدي الحجاب.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر في 2014 رفع الحظر المفروض على ارتداء السيدات للحجاب في المباريات بداعي "أسباب صحية وأمنية"، وذلك بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي اللعبة.

 

ولم تشارك بنزينة في مباراة الفريق الأولى بالمونديال الحالي، والتي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الألماني (0-6) ولكنها شاركت في مباراة اليوم.

 

وأنعش المنتخب المغربي آماله في بلوغ الدور الثاني من كأس العالم 2023 للسيدات بفوزه الثمين (1-0) على نظيره الكوري الجنوبي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول للبطولة.

 

وحصد المغرب أول 3 نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وهي أول 3 نقاط له في تاريخ مونديال السيدات، الذي يشارك فيه للمرة الأولى في التاريخ.

 

وقالت غزلان شباك قائدة المنتخب المغربي: "نشعر بمسؤولية هائلة لتقديم صورة جيدة وإظهار الإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي بالتأهل للمونديال".