الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: هدفنا نقل التكنولوجيا الحديثة بالنظم اليابانية لمصر

الخميس 03/أغسطس/2023 - 02:34 م
د. عمرو عدلي
د. عمرو عدلي

قال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تعد مركز تميز للعلوم والتكنولوجيا في المنطقة كلها، منذ أن بدأت في 2010، حيث بدأت بالدراسات العليا حتى عام 2017 والتي معها فُتحت دراسة البكالوريوس، وتضم هيئة تدريس ومعامل فريدة من نوعها.

 

وأشار عدلي، خلال مؤتمر صحفي، بمقر الجامعة ببرج العرب، أن مصر مسؤولة عن المكان ورواتب المصريين، بينما اليابان مسؤولة عن المعامل واليابانيين المتواجدين، مؤكدا أنها جامعة حكومية وليست جامعة خاصة.

 

وأكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أنه من ضمن المعايير أن يكون رئيس الجامعة من جنسية يابانية أو مصرية ويكون معه نائب رئيس من ذات الجنسية، بالإضافة إلى نائبين من الجنسية الأخرى.

 

وأوضح الدكتور عمرو عدلي، أن الجامعة نشأت بفكر لنقل التكنولوجيا و نظم التعليم الحديثة بالنظم اليابانية لمصر وأفريقيا والشرق الأوسط و بدأت الجامعة لتكون مركز تميز في العلوم والتكنولوجيا في المنطقة لافتا أن جامعة حكومية مصرية ذات شراكة يابانية.


وتابع، أن الجامعة أنشأت بقرار رئيس الجمهورية رقم 149 لسنة 2010 كجامعة أساسها البحث العلمي والتعليم المتنوع تقوم الجامعة على خلق تعاون مشترك بين حكومتي مصر واليابان من أجل تعزيز العلاقات المصرية اليابانية