الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 فرق حسمت تأهلها لربع نهائي البطولة العربية

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 07:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية والتي تسمى بالبطولة العربية، صراع كبير حول التأهل إلى الدور ربع نهائي من عمر البطولة، بعد خوض مباريات دور المجموعات خلال الأيام القليلة الماضية.


الأتحاد السعودي علي حساب الصفاقسي

ونجح فريق الاتحاد السعودي في حسم بطاقة التأهل في منافسات المجموعة الأولى عقب الفوز أول من أمس على الصفاقسي التونسي، ليصل إلى النقطة السادسة في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، فيما يتبقى الصراع على البطاقة الثانية بين الشرطة العراقي صاحب النقاط الأربع، والترجي التونسي الذي جمع نقطة واحدة فقط.

وشهدت هذه المجموعة صدمة تونسية بسبب وداع الصفاقسي للمنافسات بعد تلقيه الهزيمة في مباراتين أمام الشرطة (0 – 1) وأمام الاتحاد (1 – 0 )، وأيضاً مواطنه الترجي ظهر بشكل متراجع وجمع نقطة واحدة بالتعادل سلبياً من الجولة الأولى أمام الفريق العراقي، والخسارة أمام المتصدر بهدفين في مقابل هدف.
 

وتحسم الجولة الأخيرة البطاقة الثانية بين كل من الشرطة والترجي، إذ يواجه الأول نظيره الاتحاد على صدارة المجموعة الأولى، بينما يواجه الترجي مواطنه الصفاقسي من أجل التمسك بالأمل الأخير في التأهل.

 السد القطري علي حساب أهلي طرابلس 

و حسم نادي السد تأهله بعد الفوز بهدف دون رد أمام أهلي طرابلس، في المباراة التي أقيمت على استاد نادي ضمك بخميس مشيط، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من البطولة العربية.
 

الهلال السعودي علي حساب الوداد 

وتمكن فريق الهلال السعودي من خطف بطاقة الصعود بعد تحقيقه فوزًا صعبًا، على الوداد المغربي، بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية، ليصعد عن المجموعة الثانية خلف السد القطري صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما حقق الهلال 4 نقاط.
 

 الرجاء المغربي علي حساب الكويت الكويتي

تأهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي من البطولة العربية، بعد تحقيق الفوز على نظيره الكويت الكويتي بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين بملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، فى البطولة.
 

وبهذه النتيجة يتصدر الرجاء جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ليضمن التأهل لربع النهائي رفقة الوحدة الوصيف الذي حقق نفس الرصيد من النقاط.
 

الوحده الأماراتي علي حساب الكويت الكويتي

وحقق الوحدة الأماراتي، الفوز على نظيره فريق الكويت الكويتي، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية"، فى ثاني مباريات المجموعة الرابعة من البطولة العربية، فاز فريق الوحدة الإماراتي بقيادة بيتسو موسيماني على نظيره شباب بلوزداد الجزائري في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية.