الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

روسيا: مقتل 925 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة.. وإحباط هجوم على سفينة حربية

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 04:37 م
مصر تايمز

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير مسيرة بحرية أوكرانية حاولت ضرب سفينة حربية روسية في البحر الأسود، وذكرت أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني على مختلف المحاور بلغ نحو 925 جنديا خلال يوم، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

 

روسيا: مقتل 925 جندياً أوكرانياً خلال 24 ساعة.. وإحباط هجوم على سفينة حربية

 

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر الأربعاء: "قام نظام كييف الليلة الماضية، بمحاولة أخرى لمهاجمة سفينة تابعة للبحرية الروسية، كانت ترافق سفن النقل البحري المدني في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، بزورق مسير"، مضيفة أن الطاقم اكتشف الزورق الأوكراني في الوقت المناسب ودمره.

 

وأشار التقرير إلى أن القوات الأوكرانية واصلت محاولاتها الفاشلة للهجوم على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه وكوبيانسك وكراسني ليمان.

 

وأعلنت الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية حاولت الليلة الماضية دون جدوى استهداف سفينتين حربيتين روسيتين بمسيرات بحرية في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود.

 

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: "قامت القوات المسلحة الأوكرانية الليلة بمحاولة فاشلة لمهاجمة سفينتي الدورية "سيرجي كوتوف" و"فاسيلي بيكوف" التابعتين لأسطول البحر الأسود، بثلاثة زوارق بحرية غير مأهولة، وذلك أثناء أداء السفينتين مهام متعلقة بمراقبة الملاحة في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود على بعد 340 كم جنوب غرب مدينة سيفاستوبول".

 

وذكر البيان أنه خلال التصدي للهجوم دمرت السفينتان بنيران أسلحتهما كل المسيرات البحرية الثلاث للعدو، وأضاف أنهما تواصلان أداء مهامهما.

 

وفي مايو الماضي أعلنت الدفاع الروسية عن صد هجوم شنته ثلاث مسيرات بحرية أوكرانية على السفينة "إيفان خورس" التابعة للبحرية الروسية في منطقة مضيق البوسفور، مشيرة إلى أن طاقم السفينة تمكن من تدمير جميع الزوارق المسيرة المعادية.