الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مُدرس زراعي يمنع أهالي المراغة بسوهاج من المرور بالشوارع:"مستولي على أرض الدولة وبيبلطج علينا"

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 04:06 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

استغاث أهالي قرية الشيخ صالح بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج، من قيام مُدرس زراعي بالاستيلاء على أرض ملك للدولة ومنعهم من المرور بالشوارع وسدها بسيارات "بيبسي" مملوكة له، فضلًا عن تواجد "بلطجية" يهدوون من شكي من أبناء القرية.

وأوضح الأهالي في بث مباشر على موقع مصر تايمز، أن القرية لها مدخل وحيد بجانب السكة الحديد واستيلاء المُدرس على أرض ملك للدولة حوالي 4 قيراط يمثل خطر عليهم من شتى النواحي، أهمها وضع حياتهم في خطر بسبب حجب الرؤية للسكة ووقوع حوادث تصادم مع القطار.

وقال "شبيب" أحد أبناء القرية: الوضع صعب المُدرس حاطط ايده على أرض ملك للدولة ومحدد لينا متر واحد بس نمشي فيه وبعد العصر ممنوع حد يعدي بيسد الطريق بسيارات بيبسي ضخمة ومقاعد بيجلس عليها شباب في عمر عشرينات بملابس غير لائقة، من الأخر هو مستولي على أرض الدولة وبيبلطج علينا.

 

واستكمل "الشيخ رضوان" حديث الأول مؤكدًا على تلقيهم تهديدات من المذكور ومحاولاتهم تقديم شكاوي وتحرير محاضر ضده ولكن دون جدوي، ويضيف: جه للمخزن بتاع البيبسي قرار إزالة جات القوات تزيل اخدت ساعتين ومشيت دون سبب واضح، دا غير التطاول علينا والتهديد بالاشتباك في حال المعارضة.

وبطبيعة محافظات الصعيد والعادات التي تلتزم بها القبائل، يرفض الجميع التعرض لنساء وفتيات القرية بأي شكل من الأشكال، إلا أن "البلطجي وأعوانه"- كما وصفوه أهالي القرية- وضعوا كاميرات مراقبة تصور السيدات أثناء المرور ويتعرضون لهم بالمضايقات.

واختتم الأهالي استغاثتهم إلى كل الجهات المختصة بسرعة التدخل حقنًا للدماء وخوفًا من الاشتباك، حيث أنهم يتلقون التهديد من المذكور بالضرب والقتل دائمًا ورفضه أي طريقة للحلول الودية.