الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

يوم الزحف.. الخرباوي يروي موقف لأحد المعتصمين في رابعة بعد عودته لمنزله

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 11:21 م
ثروت الخرباوي
ثروت الخرباوي

أكد الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، أن فض اعتصام رابعة، قضى على فكرة «الاستيطان» التي كانت تخطط لها الجماعة، موضحًا أن جماعة الإخوان الإرهابية لديهم القدرة على اللعب بالمشاعر، والكذب سمة سائدة لديهم.

 

وقال الخرباوي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، من ميدان هشام بركات، المذاع على قناة صدى البلد، إن لجنة تقصي الحقائق عثرت على أسلحة كثيرة داخل مسجد الفتح أو الحجرات المحيطة به، وعقب خروج المعتصمين من الممر الآمن، لوحظ خروج العديد من الجثث، ثم حدث بعدها تبادل لإطلاق النار.

 

وتابع: أحد قتلة النائب هشام بركات، تحدث عن قتل دفع الصائم أثناء محاكمته، كما أن هناك بعض الطلاب من جامعة الأزهر كانوا يتواجدون في اعتصام رابعة العدوية.

 

وأوضح الخرباوي، أن الإخوان الإرهابون كانوا يرددوا أن مرسي أول رئيس مسلم يصل للحكم، مؤكدًا أن هذ الأمر فيه عنصرية، كما أن أحد جماعة الإخوان تحدث أنه الجماعة ستعيد فتح عمرو بن العاص مرة ثانية لمصر، كما أن مرسي كان يردد أنه سيعيد الفتح الإسلامي لمصر.

 

وأشار الخرباوي، إلى أن هناك العديد من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بعد فض اعتصام رابعة أعلنوا انفصالهم عن الجماعة، موضحًا أن هناك العديد من الأشخاص الذين خرجوا من الممر الآمن برابعة، مروا بحالة نفسية ومازالوا حتى الآن يعتقدون أنهم في رابعة.

 

وروى الخرباوي موقف لأحد المعتصمين عقب عودته لمنزله بدمنهور عقب فض رابعة، ألقت زوجته بحقيبته خارج المنزل، وطالبته بالعودة إلى رابعة للجهاد مع الجماعة، معقبا: «قالت لزوجها لا تترك إخوانك يوم الزحف».