الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عميد "طب بشري" سوهاج بعد رسوب 61% من طلاب الفرقة الأولي: لا يمت للكلية بصلة

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 08:46 م
الدكتور مجدي القاضي
الدكتور مجدي القاضي

قال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن نسبة النجاح بالفرقة الأولي 39%، والرسوب66%، معلقًا على ذلك بقول "لا يمت لي بصلة كيف وصل الطالب للكلية".

وأضاف الدكتور مجدي القاضي أن عدد طلاب الفرقة الأولي بكلية الطب البشري 600 طالب، تقدم للامتحان منهم 568 طالب وتغيب 32 طالب، وحصل على تقدير امتياز منهم 150 طالب، و42 طالب جيد جدًا، مشيرًا إلى أن الامتحانات تتم الكترونيًا دون تدخل العنصر البشري فيها.

وعن عمليات الغش الجماعي أو ما يعرف باسم لجان "ولاد الأكابر"، علق 'القاضي" قائلًا :لا يمكن أن أعلق على اي لجنة أو مركز، لأن هذه المراكز تخرج منها أطباء ومهندسين وعلماء متميزين في عملهم، لا يمكن الإساءة لهم، كذلك استقبلت الطالب من مكتب التنسيق ولا يمت للكلية بصلة كيف آتي الطالب إلى الكلية، فقط يعنيها أخلاقياته ومهنيته والمعلومات التي يملكها".

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا خبر نجاح 39 % فقط من طلاب كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ورسوب 61% منهم، وذلك تزامنًا مع إعلان نتيجة الثانوية العامة وتفوق عدد كبير من أبناء بعض المراكز نظرًا للغش الجماعي فيما عرف اعلاميًا ب"لجان ولاد الأكابر".