الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

القومي للمرأة في الإسماعيلية ينظم ندوة حول مبادرة "100 يوم صحة"

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 11:17 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظم المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية، برئاسة لبنى زكي مقررة الفرع، ندوة توعوية بمركز شباب الإسماعيلية، وذلك بالتزامن  مع انطلاق المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة" التى تنفذها وزارة الصحة المصرية بالتعاون مع جميع الجهات فى الدولة المصرية.  


وحملت الندوة عنوان "التوعية بمبادرة  الـ100 يوم صحة" وتناولت الندوة الحديث عن  مردود المبادرات  السابقة على المواطن مثل الكشف المبكر عن الأورام وعلاج ومتابعة  مرض الفيروسات والكبدية والتعريف بقرارات رئيس الوزراء  الأخيرة.  

 
وأعدت الندوة الإعلامية نانسي القاضي عضو الفرع، وذلك في  حضور عضوات الفرع المهندسة غادة البنا عضو الفرع،  وسماح علي رئيس مجلس إدارة مركز شباب الإسماعيلية.  


وفي كلمتها أكدت مقرره الفرع  لبنى زكي عن أهمية المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة والخدمات التي تقديمهـا الحملة والتي تشمل (الكشف المبكر عن الأورام وتشخيص الأمراض والإشاعات اللازمة وإنهاء قوائم الانتظار والتطعيمات بالإضافة إلى التوعية حول أزمة قطع الكهرباء.  


وحرصت المهندسة غادة البنا عضو الفرع توعية السيدات بكيفية الحفاظ على استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة، والمرور من تلك المرحلة.  

كما تحدثت الإعلامية نانسي القاضي عضو الفرع، عن أهمية الصحة للرياضيين وكيفية التعامل مع الأطفال وصناعة أبطال لرفع علم مصر في المحافل الدولية.  

ومن جهة أخرى تواصل الفرق التابعة لمديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، تقديمها للخدمات الطبية للمصطافين عقى شواطئ المحافظة والمواطنين، في المراكز والقرى، وذلك ضمن أعمال مبادرة "100 يوم صحة"، والتي من المقرر لها أن تنتهي بعد 71 يوما وتأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للعمل على الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.  

 

حيث قامت الفرق بإجراء الكشف الطبي على المواطنين والموظفين بعدد من دور العبادة والوحدات المحلية، والمديريات الخدمية المختلفة،  وذلك بهدف عمل مسح طبي شامل للمواطنين.    

وكذا استهدفت الفرق الكشف على المواطنين المترددين على الشواطئ والمتنزهات والمصطافين سواء من أبناء المحافظة أو القادمين المحافظات الأخرى لزيارة الإسماعيلية.