الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رقم قياسى جديد فى وفيات كورونا اليومية بأمريكا ليصل إجمالى الوفيات لـ 307767

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 05:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قفزت وفيات فيروس كورونا، فى الولايات المتحدة إلى رقم قياسي يومى بلغ 3580 وفاة، وارتفعت حالات دخول المستشفى لليوم 19 على التوالى يوم الأربعاء، مما يزيد من المخاطر، بينما تبحث الجهات التنظيمية ما إذا كانت ستوافق على لقاح ثان لكوفيد 19.

وسجلت السلطات الصحية 232255 حالة إصابة أخرى، وهى ثانى أعلى عدد يومى على الإطلاق للإصابات، إذ أصبحت كاليفورنيا أول ولاية ترصد أكثر من 50 ألف حالة فى يوم واحد، وفقا لإحصاء وكالة "رويترز".

وتعد الولايات المتحدة هي أكثر دول العالم تسجل وفيات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا 307767 وفاة، وهى أيضا أكثرها إصابة بالفيروس، برصدها ما يقرب من 17 مليون حالة فى المجمل، وذلك فى ظل مقاومة الكثير من الأمريكيين وإدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أوامر البقاء فى المنزل ووضع الكمامات التى أثبتت فعاليتها فى السيطرة على انتشار المرض.

ومن المتوقع أن تصادق لجنة من المستشارين الخارجيين لإدارة الأغذية والعقاقير على الاستخدام الطارئ للقاح شركة "مودرنا" اليوم الخميس، وذلك بعد أسبوع واحد من اعتماد اللجنة نفسها لقاح شركة "فايزر" وشريكتها الألمانية "بيونتك".

وسمحت الإدارة باستخدام لقاح "فايزر" فى حالات الطوارئ يوم الجمعة الماضى، مما فتح الباب أمام برنامج تطعيم ضخم بدأ يوم الاثنين.