الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل الإيجابي يحسم مباراة المصري والجونة في الدوري

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 04:37 م
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي والجونة

انتهت مباراة الفريق الكروي الأول بنادي الجونة والمصري البورسعيدي في المباراة التي أقيمت بينهم بملعب "برج العرب".في الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني بين لاعبي الفريقين بشكل طبيعي، وزاد الضغط من جانب لاعبي المصري البورسعيدي في محاولة لتسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 46 أحرز محمد عنتر الهدف الأول لصالح المصري، وذلك عن طريق استلم الكرة من منتصف المعب وراوغ أكثر من لاعب بمهارة وتقدم لحدود منطقة جزاء الجونة ثم مررها لأحمد رفعت داخل منطقة الجزاء جهة اليسار فسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

واستمرت المباراة بين الفريقين بشكل متكافئ حيث يحاول أبماء بورسعيد إحراز هدف التقدم في المباراة واقتناص 3 نقاط من أنياب فريق الجونة، ومن الجانب الآخر حاول لاعبي الفريق الساحلي إحراز هدف التعادل في محاولة للحصول على نقطة.

وفي الدقيقة 66، في محاولة لنادي الجونة وتسجيل هدف التعادل ولكن دون جدوى، حيث قام إسلام رشدي سدد كرة قوية من مسافة بعيدة كادت أن تباغت الحارس أحمد مسعود حارس ولكن مرت فوق العارضة خارج الملعب.

وزاد الضغط من جانب لاعبي الجونة على صفوف فريق المصري البورسعيدي مما أدى إلى وجود بعض من الخلل في صفوف الفريق، لإنهاء المباراة بشكل إيجابي لصالح الفريق الأول.

وفي الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعد محاولات كثيرة والتي أصبحت لها فائدة سجل والتر بواليا مهاجم الجونة هدف التعادل، عن طريق إرسال الكرة داخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية وحاول مدافعي المصري تشتيتها لتصل في النهاية لبواليا داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير الكرة بشكل مهاري لتسكن في الشباك مباشرة.

واستمرت أحداث المباراة بين لاعبي الفريقين بشكل متكافئ في محاولات لكل منهم لإحراز هدف التقدم لصالح أحد الفريقين لاقتناص الثلاث نقاط في آخر 10 دقائق من المباراة ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وعلى الجانب الآخر، انتهى الشوط الأول من المباراة التى جمعت بين الجونة والمصري البورسعيدي على ستاد برج العرب بالأسكندرية في اللقاء الذي يقام ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المحلي، وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، حيث لم يتقدم أيًا من الفريقين بأهداف.

وكان علي ماهر المدير الفني للمصري قد بدأ المباراة بتشكيل جاء كالتالي: 

حراسة المرمى : أحمد مسعود

خط الدفاع : كريم العراقى  - عمرو موسى - أحمد شوشة - حسن علي

خط الوسط : فريد شوقى  - اسلام عطية – أحمد رفعت – محمد عنتر - عمر كمال

خط الهجوم : أحمد جمعة

وبدأ رضا شحاتة المدير الفني للجونة بتشكيل جاء كالتالي 

في حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم

خط الدفاع: جوناثان أنجويم، محمد نجيب، محمود الجزار، محمد يكن

خط الوسط: سيرج أكا، نور السيد، عموري، كريم الطيب، محمود شبراوي

خط الهجوم: والتر بواليا.