الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دونجا: حضرنا إلى السعودية للفوز بالبطولة العربية.. ووجود الونش وشيفو دفعة كبيرة

الأحد 30/يوليو/2023 - 03:00 م
دونجا
دونجا

تحدث  نبيل عماد دونجا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأبيض ضد الشباب السعودي، على أرضية ستاد مدينة الملك فهد بالطائف، ضمن منافسات البطولة العربية "كأس الملك سلمان".

 

دونجا: حضرنا إلى السعودية للفوز بالبطولة العربية.. ووجود الونش وشيفو دفعة كبيرة

 

 

وقال دونجا في تصريحاته: "نستفيد كثيرا من وجود عبدالشافي والونش معنا في السعودية، الجميع شاهد نيمار عندما احتفل مع الونش بعد هدفيه أمام الاتحاد المنستيري، وهو أمر يعكس الروح الرياضية الكبيرة داخل معسكر الفريق".

 

وتابع: "تحدثت مع محمد عبد الشافي وقال إنه لم يعلن اعتزاله حتى الآن وهو عنده مشكلة في الركبة وإحنا عاوزينه معانا سواء في الملعب أو في غرفة الملابس لما يمثله من دفعة معنوية كبيرة للاعبي الزمالك".


وأضاف: "قبل قدوم أوسوريو لم نكن أفضل حالًا في الدوري وبعد قدومه أصبحنا أفضل وصعدنا قبل نهائي الكأس وهنا فى البطولة العربية بدوافع كبيرة وهدفنا اللقب وإن شاء الله مباراة بكرة تجعلنا نتأهل".

 

وأختتم: "وجميع لاعبينا على أفضل حال وكلهم دوليون حتى المحترفين دوليين واللاعبون الشباب دوليون".

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة نظيره الشباب السعودي غداً الاثنين المقبل في تمام الساعة السادسة مساءً على أرضية ستاد مدينة الملك فهد بالطائف، ضمن منافسات البطولة العربية "كأس الملك سلمان".

 

وفاز فريق الزمالك على نظيره الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما باستاد مدينة الملك فهد بالطائف ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان (البطولة العربية).
 

ونجح فريق الزمالك في التقدم على الاتحاد المنستيري بهدفين دون رد بالشوط الأول، في المباراة أقيمت باستاد مدينة الملك فهد بالطائف ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان (البطولة العربية).


 

أحرز سيف الدين الجزيري الهدف الأول للزمالك في مرمى الاتحاد المنستيري بالدقيقة (27)، وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني بالدقيقة (43) من زمن الشوط الأول.

 

أحرز سيد نيمار الهدف الثالث للزمالك في شباك الاتحاد المنستيري بالدقيقة (56)، ثم أضاف سيد نيمار الهدف الرابع والثاني له بالدقيقة (64) من زمن الشوط الثاني.


 

وتعد هذه المشاركة رقم عشرة للبيت الأبيض في البطولة، وفي خلال 9 مشاركات سابقة استطاع أبناء ميت عقبة الظفر باللقب مرة واحدة كانت في عام 2003 عندما تفوق الزمالك على اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية.

 

وخاض الزمالك 57 مباراة في البطولة العربية بمختلف مسمياتها، وحقق خلالها الفوز في 27 لقاء، وتعادل في 16 وتلقى الهزيمة 14 مرة، وسجل لاعبو الزمالك تسجيل 79 هدف طوال تاريخ مشاركاتهم في البطولة بينما استقبلت شباكهم 59 هدف.

 

ويشارك الزمالك في البطولة العربية من دور المجموعات مباشرة بصفته بطل الدوري المصري الموسم الماضي، ويتواجد في المجموعة الثالثة التي تضم كل من النصر السعودي، والشباب السعودي، الاتحاد المنستيري التونسي".