الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ابتسام جرايدي تكتب اسمها بأحرف من ذهب في كأس العالم للسيدات

الأحد 30/يوليو/2023 - 11:42 ص
مصر تايمز

ابتسام جرايدي.. عزز منتخب المغرب آماله في التأهل إلى الدور الـ16 من كأس العالم للسيدات 2023، بفوزه اليوم الأحد، على نظيره الكوري الجنوبي 1-0 وكان هدف المغربية ابتسام جرايدي في الدقيقة 6، كفيلاً لضمان النقاط الثلاث لمنتخب المغرب.

 

 

ابتسام جرايدي تكتب اسمها بأحرف من ذهب في كأس العالم للسيدات

 

 

وحصد المنتخب المغربي أول ثلاث نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وهي أول ثلاث نقاط له في تاريخ مونديال السيدات، الذي يشارك فيه للمرة الأولى في التاريخ.


ومني منتخب كوريا الجنوبية بالهزيمة الثانية على التوالي ليظل بلا رصيد من النقاط وحسم المنتخب المغربي المباراة لصالحه بهدف مبكر للغاية سجلته ابتسام جرايدي في الدقيقة السادسة ليصبح الهدف الأول أيضاً للمغرب في تاريخ مونديال السيدات.

 

وسجلت ابتسام جرايدي نجمة منتخب المغرب، مشاركة تاريخية أمام كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، في النسخة التاسعة من مونديال السيدات، والمقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

 

وكتبت جرايدي اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة المغربية، بعد أن سجلت هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السادسة، ليصبح الهدف الأول للمغرب في تاريخ مونديال السيدات.

 

ويتصدر المنتخب الألماني جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما تحتل كولومبيا المركز الثاني (3 نقاط) ثم المغرب (3 نقاط)، بينما تحتل كوريا الجنوبية المركز الرابع "الأخير" بلا رصيد من النقاط وسيواجه منتخب المغرب في المباراة المقبلة منتخب كولومبيا، بحثا عن تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل. 

 

خسر منتخب المغرب أمام نظيره الألماني بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال أستراليا ونيوزيلندا للسيدات.

 

وحرم التسلل أنيسة لحماري نجمة منتخب المغرب من دخول التاريخ أمام ألمانيا اليوم الإثنين، في افتتاح مشوار الفريقين بكأس العالم 2023 للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

 

وسجلت لحماري هدفا في الدقيقة 50 بعد تمريرة من غزلان الشباك، لكن تم إلغاء الهدف بسبب التسلل، وكانت لحماري ستدخل التاريخ باعتبارها أول لاعبة تسجل هدفا للكرة المغربية في المونديال.

 

ويتواجد المغرب "الممثل العربي الوحيد في المنافسة" في مجموعة تضم ألمانيا وكولومبيا وكوريا الحنوبية.


وسجلت لاعبة المنتخب الألماني اليكساندرا بوب هدفين وكلارا بوهل هدف، وليا شولر هدف فيما احرزت المغربية حنان ايت الحاج هدفا في مرماها وكذلك فعلت زميلتها ياسمين مرابط بهدف أخر.. واستمرت المباراة نحو مائة دقيقة، وكانت كلها لصالح المنتخب الالماني وصيف بطل أوروبا في النسخة الماضية حيث استحوذت سيدات ألمانيا على 75 بالمئة على الكرة في مجريات اللقاء.

 

يذكر أن منتخب المغرب حجز بطاقة تأهله إلى نهائيات كأس العالم بعد احتلاله وصافة كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أُقيمت بالممكلة المغربية، عقب خسارة النهائي أمام جنوب إفريقيا 2-1.