الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب محمد عبد العزيز يشارك في تسلم مصر رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

السبت 29/يوليو/2023 - 06:23 م
النائب محمد عبد العزيز
النائب محمد عبد العزيز

شارك النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في اجتماع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تسلمت مصر رئاسة الشبكة لهذه الدورة، وقد رأست السيدة السفيرة .

 

شيرة خطاب الجلسة بعد انتقال رئاسة الشبكة العربية إلى مصر من خلال المجلس القومي لحقوق الإنسان.
وأكد النائب محمد عبد العزيز على أهمية تبادل الخبرات بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الوطن العربي لمواجهة كافة التحديات التي تواجه المنطقة العربية في مجال حقوق الإنسان، خاصة  أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بكل الانتهاكات في حقوق الشعب الفلسطيني ويخالف القانون الدولي مع صمت المجتمع الدولي مؤكدا كذلك على أهمية مواجهة الصراعات الطائفية والمذهبية وإعلاء قيم المواطنة وعدم التمييز، كما أن مواجهة الإرهاب يعد تحدي رئيسي.


حيث تسلمت مصر اليوم السبت، الرئاسة الدورية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك خلال انعقاد مؤتمر الشبكة وجمعيتها العامة الـ20 بالقاهرة تحت عنوان "المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المنشأة وفقًا لمبادئ باريس الأدوار والتحديات، الرؤى والطموحات"، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.


وتسلمت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب، رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من قبل رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا ورئيس الجمعية العامة السابقة أحمد سالم بوحبيني .


وتقدمت السفيرة مشيرة خطاب بالشكر لرئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في موريتانيا على الجهود التي تم بذلها خلال رئاسته للشبكة.


ويهدف المؤتمر، الذي يعقد على مدار يومين، إلى مناقشة أفضل الممارسات والدروس المستفادة وأهم التحديات التي تواجه المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وذلك لتحديد الأولويات والاحتياجات وتعزيز دور الشبكات والمنظمات الدولية والإقليمية لدعم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.


ويشارك في المؤتمر، منظمات دولية وإقليمية وخبراء وممثلو المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بجانب ممثلي البعثات الدبلوماسية بمصر.