السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميا.. فالنسيا يعلن فسخ عقد كافاني واللاعب يقترب من الدوري الأرجنتيني

السبت 29/يوليو/2023 - 04:26 م
كافاني
كافاني

انتهت رحلة إدينسون كافاني مع نادي فالينسيا الإسباني رسميا، وأصبح أسطورة منتخب الأورجواي لاعباً حراً الأن ويستطيع الإنضمام لأي نادي بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

رسميا.. فالنسيا يعلن فسخ عقد كافاني واللاعب يقترب من الدوري الأرجنتيني

 

وبحسب ما نقله "فابريزيو رومانو” الصحفي المتخصص في أخبار الانتقالات بشبكة سكاي سبورت: فإن كافاني فسخ عقده مع فالينسيا رسميا ووجهته القادمة ستكون الدوري الأرجنتيني من بوابة بوكا جونيورز.

 

وأضاف رومانو: كافاني وافق على شروط الاتفاق وسيتم توقيع العقود قريبا، ويمكننا القول أن كافاني رسميا سيلعب في البومبونيرا الموسم المقبل.

 

ومن جانب آخر يلتقى نادى برشلونة نظيره ريال مدريد فى مباراة ودية بولاية تكساس الأمريكية فى الثانية عشرة صباح الأحد في قمة جديدة ينتظرها عشاق الكلاسيكو الإسباني.

 

ويخوض برشلونة وريال مدريد كلاسيكو اليوم بكامل نجومهما وسط حضور قرابة 80 ألف متفرج قاموا بحجز تذاكر المباراة قبل أسابيع طويلة.

 

كان ريال مدريد تمكن من الفوز في أول مباراتين وديتين له في رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفوق فى المباراة الأولى على ميلان بنتيجة 3/2 بعد أن كان متأخراً في الشوط الأول بهدفين دون رد، بينما حسم المباراة الثانية أمام مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.
 

 

بينما على الجهة الأخرى، خسر برشلونة مباراته الودية الأولى في أمريكا أمام أرسنال بنتيجة 3/5، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدفين لهدف خلال الشوط الأول، مع العلم أنه أُلغيت مباراة له أمام يوفنتوس بسبب انتشار فيروس مفاجيء بين عناصر البارسا.

 

والتقي ريال مدريد وبرشلونة في 186 مباراة من قبل ضمن منافسات الدوري الإسباني، وكانت الغلبة لمصلحة الملكي،الذي تفوق في 77 مباراة مقابل 74 للبارسا، بينما كان التعادل "سيد الموقف" فى 35 مباراة.

 

كما التقي ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا 37 مناسبة ، تفوق خلالهم الفريق الكتالوني في 16 مباراة مقابل 13 فقط للملكي، وانتهت 8 لقاءات بالتعادل.

 

وفي دوري أبطال أوروبا، التقي برشلونة وريال مدريد فى 8 مراتٍ من قبل، حيث تفوق الملكي في 3 مواجهات مقابل 2 للبارسا، وتعادلا في 3 مباريات.

 

ويعد ريال مدريد هو الأكثر فوزًا على برشلونة في الكلاسيكو على الصعيد الرسمي بـ 102 انتصار مقابل 100 للكتالوني، فيما انتهت 52 مباراة بالتعادل وجمع برشلونة وريال مدريد 34 مباراة ودية، تفوق خلالها فى 20 مباراة وخسر 4 فقط، وانتهت 10 منها بالتعادل.