الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يرتدي زيه التقليدي أمام الاتحاد المنستيرى في البطولة العربية

الخميس 27/يوليو/2023 - 01:24 م
الزمالك
الزمالك

عقد اليوم الخميس، الاجتماع الفني الخاص لمباراة الزمالك والاتحاد المنستيري، والتى تجمع الفريقين غدا الجمعة فى البطولة العربية لكرة القدم.
 

 

الزمالك يرتدي زيه التقليدي أمام الاتحاد المنستيرى في البطولة العربية

 

ومن المقرر أن يرتدي فريق الزمالك زيه التقليدي فى المباراة باعتباره صاحب الملعب فى لقاء الاتحاد المنستيري.

 

ويبدأ الزمالك مشواره بالبطولة العربية بمواجهة الاتحاد المنستيرى التونسى يوم الجمعة 28 يوليو ثم الشباب السعودى يوم الاثنين 31 من الشهر ذاته ثم النصر السعودى يوم 3 أغسطس.
 

وتضم قائمة الزمالك لخوض البطولة العربية كلا من: حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحى - محمد نديم، خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثى - محمد عبد الغنى - حسام عبد المجيد – مصطفى الزنارى - محمد طارق – أحمد فتوح - حاتم سكر - أحمد زكي، خط الوسط: محمد أشرف " روقا" - نبيل عماد دونجا - حمدى علاء - محمد حسام "بيسو" - عمرو السيسى - أحمد سيد "زيزو " - يوسف إبراهيم "أوباما" – سيد عبد الله "نيمار" – أحمد عبد الرحيم "ايشو" – إبراهيما نداى – محمود عبد الرازق "شيكابالا"، خط الهجوم: سيف الدين الجزيرى – ناصر منسى – على ياسر.

 

إبراهيم صلاح: الزمالك يعاني بسبب الخلافات الإدارية لكنه مرشح للفوز بأي بطولة (خاص)

 

تحدث إبراهيم صلاح نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق عن استعدادات القلعة البيضاء لانطلاق منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في الفترة من 27 يوليو حتى 12 أغسطس المقبل.

 

وقال إبراهيم صلاح في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": الزمالك فريق كبير ومرشح للفوز بأي بطولة يخوضها رغم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، والدعم الجماهيري الكبير من الجمهور الزملكاوي الموجود في السعودية ودول الخليج سيعطي دفعة معنوية للفريق ويساعد على تقديم نتائج جيدة تليق بإسم نادي الزمالك.

 

وأضاف: مجموعة الزمالك قوية وكل الفرق لا يستهان بها، لكن نادي النصر ربما يكون أقوى فرق المجموعة في ظل التدعيمات القوية التي قاموا بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ومن حسن الحظ أنهم مازالوا في فترة الإعداد ومن المرجح ألا يشاركوا بالفريق الأساسي.

 

وتابع: الزمالك أنهى مبارياته في الدوري المصري منذ وقت قريب ويمتلك حساسية المباريات على عكس الفرق الأخرى التي مازالت في فترة الإعداد للموسم الجديد ولم يصلوا لقمة مستواهم بعد، وهذا يسهل مهمة الزمالك في التأهل، وأتوقع تأهل الزمالك رفقة الشباب السعودي في ظل عدم مشاركة النصر بالفريق الأساسي.

 

وبسؤاله عن رأيه في طريقة لعب كارلوس أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك أجاب: المدرب الأجنبي دائما لديه طريقة لعب معينة يصر على تطبيقها في كل المباريات، لكنه إن أراد النجاح عليه الاستماع للآخرين وتغيير طريقة اللعب في بعض الأوقات وفقاً لظروف المباراة، وعلى اللاعبين التأقلم على أي طريقة لعب وتطبيقها في أي وقت.

 

 

وأردف: "أسوريو قدم نتائج جيدة منذ توليه القيادة الفنية للقلعة البيضاء باستثناء مبارة الأهلي التي لم يكن موفقاً فيها، وأرى أنه في حالة عدم التأهل للدور التالي من البطولة العربية يجب أن نصبر على المدرب لأن الأسماء الموجودة حاليا في الفريق ليست على المستوى المطلوب ولابد من تدعيم الفريق بالأسماء التي يحتاجها للمنافسة على البطولات.

 

 

وأكمل: عودة اللاعبين الذين انتهت إعاراتهم ستشكل إضافة كبيرة للفريق لأن معظمهم أفضل من العناصر الموجودة حاليا في الفريق، لكن سيتم الدفع بهم على فترات حتى ينسجموا مع الفريق ويتأقلموا على طريقة اللعب.

 

وعن أسباب تراجع مستوى الزمالك الموسم الماضي: يرى نجم منتخب مصر السابق أن غياب الفريق عن المنافسة في الموسم الماضي يرجع لأسباب إدارية وأسباب فنية، والمشاكل الإدارية في المقام الأول، لأن النادي يواجه العديد من التخبطات على مستوى الإدارة، وعلى سبيل المثال صدور أحكام بعزل رئيس النادي مما يؤدي إلى غياب الإستقرار، وبدون الإستقرار من الصعب الفوز بالبطولات، بالإضافة إلى تجميد أرصدة النادي في البنوك وهذا ما أدى للمشاكل الفنية وعدم القدرة على إبرام صفقات قوية قادرة على المنافسة والظهور بمستوى أفضل خلال الموسم.