الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حملة 100 يوم صحة توقع الكشف الطبي على العاملين بمدينة مطروح

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 02:51 م
مصر تايمز

استقبل مركز ومدينة مرسي مطروح فريق طبي من الأطباء والممرضين للاطمئنان على صحة العاملين بالمركز ، ضمن حملة وزارة الصحة 100 يوم صحة والتي تتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، استفاد منها الموظفين ، بتقديم جميع أوجه الرعاية للعاملين بالمركز والاستفادة من المبادرات الرئاسية.

 

حملة 100 يوم صحة توقع الكشف الطبي على العاملين بمدينة مطروح

 

وأوضح عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح ، بأن تم استضافة فريقا طبيا مكونا من عدد من الأطباء والممرضين والفنيين بمديرية الصحة بمطروح للكشف الطبي وسحب العينات لتحليل مرض السكر وقياس ضغط الدم للعاملين وذلك بمقر ديوان مجلس المدينة .

مشيرًا إلى أن الحالات التي يثبت أصابتها بالمرض سيتم علاجها بالمجان، كما تم توقيع الفحص على جميع العاملين وفي مختلف الادارات والمكاتب ووفقًا لجداول زمنية مسبقة، وتم إجراء الكشف والاطمئنان على صحتهم لاستمرار خطط التنمية المستدامة في مصر.

تتضمن تقديم خدمات المبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكر، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وزيادة الوزن، والاعتلال الكلوي، وكذلك خدمات دعم صحة المرأة من خلال التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الكشف المبكر عن الأورام السرطانية كالقولون، والرئة، والبروستاتا، وعنق الرحم وغيرها.

وداعا عمرو عبد المجيد العاملين للمشاركة بإجراء التحاليل والفحوصات المقدمة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ، مناشداً المواطنين بالاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة ضمن مبادرة 100 يوم صحة ، ضمن خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة ، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج .

وتهدف المبادرة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان، وتضافر الجهور بين جميع الجهات المعنية لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين سواء من المصريين، أو الأجانب المقيمين أو اللاجئين أو ملتمسي اللجوء المقيمين على الأراضي المصرية.

وقدم رئيس مدينة مرسي مطروح الشكر والتقدير للقيادة السياسية ووزارة الصحة والدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة، لحرصه علي الكشف الطبي علي العاملين بالجهاز الاداري للدولة والمواطنين يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية 100 يوم صحة.

والتي تأتي في إطار التعاون المشترك والتنسيق المثمر بين مجلس المدينة ومديرية الصحة، وفي ضوء توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والعاملين بالمصالح الحكومية، وفي إطار التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة.