الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تحقيقًا لـ الارقام القياسية في جينيس

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 11:30 ص
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يلعب بين صفوف نادي النصر السعودي قائمة فريدة من نوعها، ليصبح أكثر لاعب تحقيقاً لـ الارقام القياسية في موسوعة جينيس متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

 كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تحقيقًا لـ الارقام القياسية في جينيس

 

وجاءت قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقًا لـ الارقام القياسية في موسوعة جينيس كالاتي:

-كريستيانو رونادو (17) رقم قياسي
-ليونيل ميسي (7) أرقام قياسية 
-روبرت ليفاندوفيسكي (4) أرقام قياسية 
-نيمار دي سلفيا (2)
-إيدرسون (1)

 

ومؤخراً دخل البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف ضمن صفوف نادي النصر السعودي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية، كأكثر رياضي حصولًا على راتب في عام واحد.

 

وبحسب ما ذكرته قنوات الكأس القطرية، كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي يحطم الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لكونه الرياضي الأعلى أجرًا في العالم في عام واحد.

 

حيث حصل على 121 مليون يورو في آخر 12شهرا متجاوزًا الرقم القياسي السابق لميسي البالغ 116مليون يورو عام 2022.

 

وكرمت موسوعة جينيس للأرقام للقياسية كرستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال والنصر السعودي، كأكثر لاعب في التاريخ شارك في مباريات مع منتخب بلاده بـ 200 مباراة.
 

وتعادل فريق النصر السعودي مع نظيره باريس سان جيرمان سلبياً في المباراة الودية التي جمعت بينهما قبل أن يسقط فريق النصر أمام نظيره بنفكيا برباعية مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن استعدادات الفريقان للموسم الجديد 2023-2024.

 

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق كل من، أنخل دي ماريا بالدقيقة (23)  وجانسالو راموس هدفين في الدقيقتين (31) و(39)، ثم نجح خالد عيسى الغنام في تسجيل هدف النصر بالدقيقة (42)، وسجل أندرياس شجيلديروب الهدف الرايع في الدقيقة (68).

 

وظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، بمستوى متواضع للغاية أمام بنفيكا البرتغالي، مما يتوقع الجميع بموسم صفري للنصر وكريستيانو رونالدو.

 

وشهدت المباراة، إهدار صاروخ ماديرا ثلاث فرص محققة، جميعها كانت انفرادات بحارس الفريق البرتغالي، إذ جاءت الفرصة الأولى في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، لكن الحارس تصدى له ببراعة وأغلق الزاوية الضيقة عليه.

 

فيما سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا من رونالدو، إذ تداولوا لقطة له من المباراة، يظهر خلالها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا؛ مدافع بنفيكا، متلاعبًا به، وفشل الدون في استخلاص الكرة من أمامه إلا بارتكاب مخالفة.