الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثروت سويلم: رحيل فيتوريا مش حقيقي وأى مدرب يتمني يدرب منتخب مصر

ثروت سويلم: رحيل فيتوريا مش حقيقي وأى مدرب يتمني يدرب منتخب مصر

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 04:54 م
ثروت سويلم
ثروت سويلم

قال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة ، أن كل ما يثار حول رحيل روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر ، هو مجرد تقارير صحفية، ولا يوجد أى أمر رسمي.

 

ثروت سويلم: رحيل فيتوريا مش حقيقي وأى مدرب يتمني يدرب منتخب مصر

 

 

وقال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية فى تصريحات عبر برنامج "فى الملعب وأنت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق:" كل ما يثار حول رحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر ، كله كلام إعلام فقط وتقارير، ولكن الأمر ليس مسار حديث داخل الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

 

وأضاف:" اى مدرب فى العالم يتمني تدريب منتخب مصر الأول أو الأولمبي ، ولدينا علي مدار تاريخ الكرة المصرية العديد من المدربين الكبار الذي تولوا لسنوات ، وحققوا نجاحات كبيرة.

 

وتابع:" ياما ناس مشيت وقعدت وكان أخرهم كارلوس كيروش ، ومدريين كبار آخرين ، علي أعلي مستوي ، أى حد يتشرف بتدريب منتخب مصر ، وهناك تنسيق كامل مع روي فيتوريا وكل التوفيق له خلال المرحلة المقبلة مع المنتخب .

 

وكشف مصدر داخل منتخب مصر حقيقة تولي البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، تدريب النادي الأهلي السعودي، خلال الموسم المقبل، في ظل عدم التعاقد مع مدرب حتى الآن.

 

وقال مصدر في تصريحات خاصة لـ"مصرتايمز": "البرتغالي روي فيتوريا يمتلك العديد من العروض سواء من أندية الدوري السعودي أو خارج السعودية".

 

واضاف: "فيتوريا مبسوط جدا بالتواجد مع منتخب مصر ويفضل الاستمرار مع الفراعنة رغم العروض المغرية التي تلقاها من أجل تحقيق حلم جماهير الكرة المصرية بقيادة المنتخب الوطني إلى بطولة كأس العالم 2026".

 

منتخب مصر يحتفظ بالمركز الـ 34 في تصنيف الفيفا.. والأرجنتين بالصدارة
 

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيف المنتخبات عن شهر يوليو لعام 2023، والذي شهد عدم وجود تغيير في ترتيب منتخب مصر إفريقيًا وعالميًا.

 

واستمر منتخب مصر في المركز الخامس إفريقيًّا، والـ 34 على مستوى العالم، والرابع على مستوى ترتيب المنتخبات العربية، وتراجع منتخب المغرب مركزا ليصبح الرابع عشر بتأخر مركز وحيد.

 

تواجد منتخب المغرب على مقعده فى صدارة المنتخبات الأفريقية، محتلا المركز الـ14 عالميًا، واحتل منتخب السنغال المركز الـ18 عالميًا والثانى أفريقيًا، جاء منتخب تونس فى المركز الـ31 عالميًا، والثالث أفريقيً، واحتل المنتخب الجزائرى المركز الـ33 عالميًا والرابع قاريا.

 

وتقدم منتخب المكسيك في التصنيف وبات أقرب للمراكز العشرة الأولى بعدما تواجد في المركز الثاني عشر، وذلك بعد فوزه ببطولة الكأس الذهبية على حساب بنما، بينما لم لم تشهد قائمة أول 11 منتخباً تغييراً عن التصنيف الأخير بتفوق لمنتخب الأرجنتين.

 

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره منتخب إثيوبيا في مباراة ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023، يوم 3 سبتمبر المقبل بالقاهرة.

 

كما يخوض منتخب مصر مباراة ودية دولية ضد منتخب تونس، يوم 12 سبتمبر المقبل في القاهرة، على هامش التوقف الدولي في سبتمبر.
 

وضمن منتخب مصر التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، عقب فوزه في مباراته الأخيرة أمام منتخب غينيا، واقتناص الصدارة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.