الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

اتحاد شباب كفرالشيخ يحتفل بذكري ثورة 23 يوليو المجيدة

الثلاثاء 25/يوليو/2023 - 08:59 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظم اتحاد شباب كفرالشيخ، احتفالية ذكرى 23 يوليو المجيدة، تحت عنوان "23 يوليو فرصة لإحياء التاريخ والتعبير عن الفخر والانتماء لوطننا العظيم، تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ وإقليم شرق الدلتا الثقافى فرع ثقافة كفر الشيخ.

 

اتحاد شباب كفرالشيخ يحتفل بذكري ثورة 23 يوليو المجيدة

 

ووجه محمد المعداوي، رئيس الاتحاد، خلال كلمته الشكر لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على دعمهم الكامل للكيانات الشبابية ومديرية الشباب والرياضة، واقليم شرق الدلتا الثقافي، فرع ثقافة كفرالشيخ، ومجلس مركز ومدينة الحامول.



وأشار إلى أن الشباب يعيش الآن في أزهى عصور التمكين الحقيقي لهم، وذلك في إطار نهج وزارة الشباب والرياضة الهادف إلى إعداد وتأهيل الشباب وتنمية وعيهم السياسي، كما وجه رسالة إلى شباب مصر، مؤكداً أن الوطن هو من يحتاج إليهم وأن عملهم هو الطريق الوحيد لتحقيق تقدم مصر، حيث أن الشباب هم عماد الأمة والقادة الذين سيصنعون مستقبل مصر، مشدداً على ضرورة العمل بجد وتحمل المسؤولية، والعمل سويًا لتعزيز الوحدة الوطنية والسلام المجتمعي والاقتصاد المستدام والتعليم المتميز.



وأكد المحاسب يسري أبوشعيشع، المشرف العام على منسقي عموم المراكز والمدن، على دعم الاتحاد للدولة المصرية ومساهمته في بناء مصر الحديثة، من خلال تدريب وتأهيل الشباب وتعزيز قيم الوطنية والمواطنة الصالحة. كما يسعى الاتحاد إلى خدمة أهالي المحافظة وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية، عبر تقديم الدعم والمساندة للمشروعات الشبابية والتنموية، وربط الشباب بالقطاعات التنفيذية في الدولة.



ورحب عمرو الشرقاوي، منسِّق مركز ومدينة الحامول، بحضور اللواء أحمد المنصوري في الاحتفالية، مؤكداً على دعم الاتحاد في تمكين الشباب وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز مساهمتهم في بناء مصر الحديثة.


وأضاف اللواء تامر عاشور أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد جهودًا كبيرة لبناء مصر الحديثة والتحول إلى دولة تتمتع بالازدهار والتقدم في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وتعكس ذلك رؤية الرئيس السيسي في تنمية البلاد وتحسين أوضاع المواطنين، وتحقيق الاستقرار والأمن في البلاد، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تنموية كبرى في مختلف المجالات، بما في ذلك البنية التحتية والصحة والتعليم والسياحة والاستثمار والصناعة.


ونقل محمد عبد الصادق، نائب رئيس مجلس مركز ومدينة الحامول، تحيا عصام القصيف، رئيس مجلس مركز ومدينة الحامول، مؤكداً دعمهم الكامل لاتحاد شباب كفر الشيخ في جميع المجالات، وهنأ الشعب المصري بثورة 23 يوليو. وأوضح أن ثورة 23 يوليو كانت البداية لتحقيق الاستقلال الوطني وتحقيق التنمية والرفاهية للشعب المصري.


تحدث اللواء طيار أحمد المنصوري، الملقب بـ "الطيار المجنون"، عن عمره الذي وصل إلى التسعين عامًا، وأعرب عن شكره لله عز وجل على عمره الطويل الذي سمح له بمتابعة الأحداث الهامة التي مرت على مصر خلال القرن الأخير. وقرر المنصوري أن يروي قصة صديق له الذي غامر بنفسه للدفاع عن وطنه، وذلك ضمن سرد الأحداث التي عاشها.
 

بدأت فاعليات الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وتلاوة القرآن الكريم قدّمتها القارئة أسماء عادل، الأولى على العالم في حفظ القرآن لذوي الهمم، وعرض فيلم تسجيلي عن نشأة الإتحاد، وألقت الشاعرة فاطمة عبد الرحيم أبيات من الشعر الحماسى الوطني مرددة، تحيا مصر، وإستعراض فيلم قصير عن ثورة 23 يوليو من اعداد وتقديم ندى ابراهيم، أمين لجنة الاعلام، وقدّمت الحفل الاعلامية أميرة قمر.