الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصادر لـ"مصر تايمز": مؤتمر صحفي مرتقب للإعلان عن تفاصيل أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال

الإثنين 24/يوليو/2023 - 10:09 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر مطلعة لـ" مصر تايمز" إنه من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي خلال الساعات المقبلة ويضم وزيرى الكهرباء والبترول للإعلان عن تفاصيل أزمة تخفيف الاحمال والانقطاعات فى الكهرباء، خاصة بعد أن تم عقد اجتماع بين الوزيرين لبحث الأمر.

 

وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذى جمع بين وزيرى البترول والكهرباء تم خلاله استعراض عدد من المقترحات المتعلقة بالأمر وسيتم عرضها على مجلس الوزراء قبل إعلان تعامل الحكومة مع تخفيف الأحمال من خلال مؤتمر صحفي مرتقب.

 

ولفتت المصادر إنه بمجرد عودة الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء من إيطاليا بعد مشاركته في المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية بالعاصمة الإيطالية روما ، سيتم عرض تفاصيل الاجتماع الذى عقده وزيري البترول والكهرباء والحلول التى تم التوصل إليها.

 

وكان الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، قد أكد أن الوزارة تسعى لحل مشكلة تخفيف الأحمال في القريب العاجل، واستقرار التغذية الكهربائية.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على "سي بي سي"،  إن البنية الاساسية والتحتية في الكهرباء قوية، ولا يوجد أي غبار على ذلك، وقادرون على تجاوز تلك الأزمة.

 

وشدد على أن البنية التحتية للكهرباء في مصر "قوية"، مضيفًا:"الكهرباء أساسية في حياتنا ولا غنى عنها، وبإذن الله تكون الفترة الحالية فترة طارئة وتعدي ".

 

وواصل:"نحاول التماشي مع الواقع الحالي وتخفيف الآثار"، مشددًا على أهمية الترشيد من قبل المواطنين في عملية الاستخدام.

 

وتابع:"أقصى مدة انقطاع للتيار تكون في غضون ساعة، وتكون في نفس التوقيت للانقطاع اليومي، وإن شاء الله فترة ومرحلة مؤقتة وتعدي".