السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

فريدة الشوباشي: ثورة 23 يوليو نشرت مبادئ التحرر والرئيس السيسي امتداد جمال عبدالناصر

الأحد 23/يوليو/2023 - 01:52 م
مصر تايمز

قالت فريدة الشوباشى، الكاتبة وعضو مجلس النواب، إن ثورة 23 يوليو هى الأم والثورة الخالدة التى ساهمت فى نشر مبادى التحرر فى العالم. 

فريدة الشوباشي: ثورة 23 يوليو نشرت مبادئ التحرر والرئيس السيسي امتداد جمال عبدالناصر

 

وأضافت الشوباشى فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنه لا يوجد ثورة تقام بدون دواعي لقيام الثورة، وثورة 23 يوليو كانت لتحرير مصر كلها، وكانت فكرة الجيش للقضاء على الفساد والتواطؤ والإهمال في قضايا رئيسية، موضحة هناك أوجه تشابه وعوامل مشتركة بين الظروف التي أحاطت بثورة 23 يوليو والجمهورية الأولى والجمهورية الجديدة في الفترة الحالية.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس جمال عبدالناصر قضى على كافة اشكال المحسوبية والغى كافة الألقاب وعمل على تحقيق التنمية وتحسين الأحوال المعيشية لكافة أبناء الشعب المصري، مؤكدة أن الرئيس السيسي هو أمتداد لـ"ثورة 23 يوليو" وللرئيس جمال عبدالناصر. 

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن  ثورة 30 يونيو هي ابنة ثورة 23يوليو، وعندما جاءت ثورة يونيو استمرت ثورة يوليو، مؤكدة أن ثورة 23 يوليو غيرت مجرى التاريخ في مصر، حيث حققت تغييرات واضحة في المجتمع المصري، كما كان لها انعكاسات ايجابية على الصعيد الاجتماعي والثقافي. 

 

وأردفت "الشوباشي"، قائلة: "الرئيس السيسي حريص على كرامة المصريين، وتوفيرحياة كريمة لهم المصريين، وتحديدًا الفئات الأكثر احتياجًا، وهو مادفع الرئيس إلى إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية لخدمة المواطنين، مما يعكس مدى عمق شعور الرئيس بما يعانيه المواطن المصري البسيط وحمل على عاتقه هماً كبيراً فى تخفيف تلك الأعباء عنهم".

 

وأختتمت الرئيس أطلق العشرات من المبادرات للقضاء على العشوائيات، وكذلك تطوير مؤسسات رعاية المسنين فى مصر، وتوفير مسكن آمن للأطفال المشردين من خلال إطلاق مبادرة أطفال بلا مأوى، وبرنامج تكافل وكرامة للمساعدات النقدية المشروطة يقدم مساعدة للأسر الفقيرة والأكثر احتياجا وغيرها العديد من المبادرات التي توفر حياة كريمة للمصريين.