الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليابان تجرى اختبار إطلاق لصاروخ مضاد للسفن خلال مشاركتها في مناورات عسكرية

الأحد 23/يوليو/2023 - 12:31 م
مصر تايمز

أجرت قوات الدفاع الذاتي البرية اليابانية، اختبار إطلاق صاروخ مضاد للسفن؛ خلال مشاركتها في مناورات عسكرية متعددة الجنسيات تقام حاليا في أستراليا.


اليابان تجرى اختبار إطلاق لصاروخ مضاد للسفن خلال مشاركتها في مناورات عسكرية

 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الأحد، أن قوات الدفاع الذاتي البرية نفذت أمس إطلاقا حيا لصاروخ مضاد للسفن من طراز (تايب-12) قبالة خليج جيرفيس جنوب سيدني، مشيرة إلى أن سيناريو التدريب هو استهداف سفينة صغيرة تم تحديد موقعها من قبل طائرات مسيرة يابانية واسترالية حيث أفاد مسؤولون بأن الصاروخ أصاب الهدف.

 

ويصل مدى صاروخ (تايب-12) إلى 200 كيلومتر تقريبا، فيما تخطط وزارة الدفاع اليابانية لزيادة مداه ليصل إلى حوالي ألف كيلومتر. ويعتبر هذا الصاروخ مرشحا محتملا ليمنح اليابان قدرات الهجوم المضاد لضرب قواعد صواريخ العدو والأهداف الأخرى.

 

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صاروخ (تايب-12) المطور من قبل اليابان خلال تدريبات في أستراليا.

 

ويشارك أفراد من قوات الدفاع الذاتي اليابانية، إلى جانب جنود من أكثر من 10 دول أخرى، في مناورات “تاليسمان سيبر” التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا.

 

وتعقد التدريبات العسكرية في مواقع مختلفة بأستراليا، وتتضمن محاكاة عمليات قتالية برية وجوية وعمليات إنزال برمائية. وتأتي في الوقت الذي تعزز فيه الصين من أنشطتها البحرية.