الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: حكومة مدبولي لم تتعامل باحترافية في أزمة الكهرباء

السبت 22/يوليو/2023 - 09:45 م
مدبولي
مدبولي

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي غير وجه الحياة في مصر، من تشييد مشروعات وبنية تحتية وتطوير مباني، وإنفاق على التعليم والصحة.


ولفت الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" الماع عبر فضائية "النهار"، إلى أن خطة الرئيس للتطوير قوبلت بمعوقات كثيرة جدًا معظمها خارجة عن الإرادة مثل جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، ووجود مسئوليين ليسوا على القدر المطلوب منهم.


وأردف: "التوجه العام والسياسات العامة للدولة توجهات صحيحة، الخطط والمشروعات صحيحة، لكن هناك إخفاق حكومي في التعامل مع ملف الكهرباء، وتصريحات وزير الكهرباء أنه لا يشغل التكييف لانقطاع الكهرباء عنده أيضًا، لن تقنع الناس، ولن تحل معاناتهم، لأن نمط حياة الناس يتأثر".


وحذر الباز، من التأثير السياسي والنفسي، من انقطاع الكهرباء، قائلًا: "مينفعش تعيش الناس في قلق، المشكلة مش عارف الكهرباء هتقطع امتى، وتدخل الناس في حالة قلق وتوتر، لأن الكهرباء مش مجرد تكييف ولا مروحة".


وأشار إلى أن بيان الشركة القابضة للكهرباء حول خطة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربي، لا يوضح مواعيد الانقطاع، وهذه الأزمة لا يتم التعامل معها باحترافية رغم أن الحكومة تعاملت باحترافية في أزمات كثيرة