الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"مطرح مطروح" يتذيل قائمة إيرادات الأفلام.. و"بيت الروبي" بالصدارة

السبت 22/يوليو/2023 - 11:20 ص
أفلام السينما
أفلام السينما

شهدت إيرادات أفلام السينما، منافسة قوية بين 4 أفلام عرضت في جميع صالات السينما أيام عيد الأضحي المبارك، و فيلم "بيت الروبي"، للفنان كريم عبد العزيز يحتفظ بالصدارة في الإيرادات، وتراجعت إيرادات فيلم "مستر إكس "، بطولة الفنان أحمد فهمي.

 

"مطرح مطروح" يتذيل قائمة إيرادات الأفلام.. و"بيت الروبي" بالصدارة

 

تصدر فيلم "بيت الروبي"  شباك التذاكر بالسينمات المصرية، حيث حقق الفيلم إيرادات وصلت الي 1،746،439 مليون  جنيه، ويحصل على المركز الأول بين الاعمال التي يتم عرضها حاليا في السينمات .

 

ويقدم فيلم "بيت الروبى" فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية مهمة تشغل الجمهور حاليًا، ألا وهى تحكم السوشيال ميديا في العديد من الأمور ومهنة الانفولنسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهما جعلهما يبتعدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتهما، ولكن تعود السوشيال ميديا لتلعب دورا جديدا في حياتهما.

 

يعد فيلم “بيت الروبي” من تأليف ريم القماش ومحمد الدباح، وتحت قيادة المخرج بيتر ميمي، ولعب الفنان كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز بطولة الفيلم، وشاركهما العديد من الفنانين، منهم: تارا عماد، اللبنانية نور، محمد عبد الرحمن الشهير بـ توتا، سارة عبد الرحمن، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع، معاذ جاد، شريف دسوقي، كما ظهرا الإعلامية منى الشاذلي والإعلامي عمرو أديب ضيفا شرف بالفيلم، بينما جاءت إيرادات فيلم" مطرح مطروح" أمس الجمعة 257،523 ألف جنيه في شباك التذاكر.


وتدور أحداث فيلم "مطرح مطروح" فى إطار من الحركة والكوميديا، خلال فترة الأربعينات فى مصر، حيث تتسبب الصدفة فى تعرض موظف مصرى وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.


ويشارك في بطولة الفيلم بجانب الفنان كريم عفيفي، كل من محمود حميدة، وشيماء سيف، وليلى أحمد زاهر، وسامي مغاوري، ومحمد السعدني، وأيضا النجم العالمي سكوت أدكنز الشهير بشخصية “بويكا”، والعمل من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج محمد السبكي.