الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نبيل شرف الدين: أناشد بإلغاء خانة الديانة من البطاقة مثل جواز السفر

الجمعة 21/يوليو/2023 - 09:54 م
نبيل شرف الدين
نبيل شرف الدين

قال الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين: أنا مع إلغاء خانة الديانة من البطاقة مثل جواز السفر، وذلك لتفعيل مبدأ المواطنة بين المسلمين والمسيحين.


وأضاف شرف الدين، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، ويذاع على قناة "النهار"، اليوم الجمعة، أن تيار الإخوان والسلفيين في وقت من الأوقات تسببوا في ضرر كبير وهو الفتنة بين المسلمين والمسيحين، معقبًا: "التيارات المتطرفة نجحوا في الذي لم يستطيع الاستعمار البريطاني أن يفعله، وهو ضرب لغم داخل المجتمع من خلال إثارة الفتنة بين الطوائف الدينية".


وأوضح الكاتب الصحفي، أن الكنيسة القبطية شهدت مراحل عديدة تناسب كل عصر، لافتًا إلى أن البابا تواضروس الثاني لابد أن يتم احترامه، لأن رجل مهم في الدولة ويمثل الكنيسة.


وتابع: نحن نعيش في دولة المواطنة التي أقرتها جميع الدساتير المصرية، وهي أن لكل إنسان الحرية في الاعتقاد بغض النظر عن الدين أو اللون أو الجنس، منوهًا بأنه لدينا أزمات مزمنة ولن يتم علاجها في 6 سنوات مثلًا، ولابد أن يتم العمل من قبل شيخ الأزهر ووزير الأوقاف لتحقيق مفهوم المواطنة.


وأشار الكاتب الصحفي، إلى أنه يحلم بدولة المواطن بعيدًا عن الدين، ولدينا الآن حالة من حالات الفرز الطائفي وهذا شيء خطير، مردفًا: "أنا لا أعني بالمسائل الطائفية، وإنما جمهورية جديدة قائمة على معالجة كوارث وأزمات قديمة".