الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وحدة الطواريء بمستشفيات جامعة أسيوط تنظم مؤتمر لطرق التعامل مع الإصابات

الجمعة 21/يوليو/2023 - 12:54 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت وحدة الطواريء بجامعة أسيوط بالتعاون مع الجمعية المصرية للطب الجراحي (طب الفترة المحيطة بالجراحة)، مؤتمرها الأول حول طرق التعامل مع الإصابات في التخصصات المختلفة.

 

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية،  إشراف الدكتورة فاطمة أحمد عبد العال رئيس وحدة طب الطوارئ بجامعة أسيوط، وأستاذ التخدير والعناية المركزة ورئيس المؤتمر، والدكتور مصطفى حمد رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور أحمد عبيد الله- رئيس الجمعية المصرية للطب الجراحي، والدكتور  عبد الرؤوف محمد سيد مقرر المؤتمر، والدكتور المعتز بالله الطيب رئيس قسم طب جراحة الأطفال.

 

وفي كلمته خلال المؤتمر، أشاد الدكتور علاء عطيه بجهود وحدة طب الطواريء بجامعة أسيوط في الجانب العلمي والعملي، مشيرا إلى أن ما يميز هذا المؤتمر أن موضوعاته تجمع بين مختلف التخصصات الطبية، وهو ما يحقق التكامل المعرفي.

 

 ناقش المؤتمر في محاضراته، عدة موضوعات منها؛ الإصابات المتعددة للمريض، وجراحة القلب والصدر، وجراحة المخ والأعصاب، وجلسات عن النساء المصابة وكيفية التعامل معها، ومريض الكسور المتعددة .

 

شهد المؤتمر التعاون بين عده أقسام مختلفة مثل قسم التخدير، والعناية المركزة، وقسم العظام، وجراحة القلب والصدر، وجراحة الأطفال والباطنة، والنساء، وقسم جراحة المخ والأعصاب.

 

 الجدير بالذكر أن المؤتمر الذي استمر على مدار يومين شهد حضور لفيف من  الأساتذة في مختلف التخصصات الطبية بجامعة أسيوط، وجامعة قناة السويس، والأطباء المقيمين.