السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد تجارة القاهرة: برنامج دراسي جديد لشعبة اللغة العربية (خاص)

الخميس 20/يوليو/2023 - 10:32 م
د. جمال شحاتة عميد
د. جمال شحاتة عميد تجارة القاهرة

قال الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، إن الكلية ستدخل برنامج جديد لطلاب الثانوية العامة الملتحقين بالكلية من خلال مكتب التنسيق لشعبة اللغة العربية ويتم تطبيقه علي طلاب العام الدراسي الجديد 2023-2024.

 

عميد تجارة القاهرة: برنامج دراسي جديد لشعبة اللغة العربية 

 

وأشار عميد كلية التجارة، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أن البرنامج سيكون بنظام الساعات المعتمدة بجانب الاعداد القليلة من الطلاب الملتحقين بتلك البرنامج فهذا يؤهل الطالب بفرص تواصل متميزة مع كوكبة من العلماء المتميزين من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والتى أسست في عام 1911 كواحدة من أعرق كليات العالم وتحتل مركزا متقدما في التصنيفات الدولية والتى خرجت كثير من عظماء الوطن والعالم العربي والتى تستقطب الآن ما يزيد عن ثلاثة آلاف وافد من 23 دولة متنوعة.

 

وأكد الدكتور جمال شحاتة، أن جزء من الدراسة سيكون باللغة الإنجليزية في فرع الجامعة بالشيخ زايد، وسيطبق عليها قواعد حضور وغياب، وامتحانات وأعمال السنة.

 

وأوضح عميد كلية التجارة، أنه تم وضع منهج وكتب جديدة مؤلفة خصيصا لتلك البرنامج وتركز المناهج الدراسية في البرنامج الجديد علي التكنولوجيا والتحول الرقمي ونظام التقييم العالمى بالإضافة إلى التدريب العملي في البنوك والوزارات الحكومية.