الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس اتحاد الدواجن يكشف أسباب تراجع أسعار الفراخ

الخميس 20/يوليو/2023 - 04:25 م
مصر تايمز

شهدت أسعار الدواجن اليوم الخميس تراجعًا، حيث وصل سعر كيلو الدواجن الأمهات إلى 51 جنيه، ودواجن التسمين وصل سعرها إلى 54 جنيه، بتراجع بلغ نحو 20 جنيه للكيلو مقارنة بالأسابيع الماضية.

رئيس اتحاد الدواجن يكشف أسباب تراجع أسعار الفراخ

 

كما تراجعت أسعار البانية ليسجل نحو 132 جنيهاً بعد أن وصل سعره إلى 180 جنيهاً قبل أيام في العديد من المناطق النائية، بتراجع بلغ نحو 68 جنيها. 

 

وقال المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن السبب في تراجع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية، هي ارتفاع درجات الحرارة والتي تكاد تصل في بعض المناطق إلى 50 درجة مئوية وهذا يمثل خطورة كبيرة على الدواجن.

 

وأضاف محمود العناني في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن السبب الأخر يكمن في ضعف الإقبال على شراء الدواجن بسب عيد الأضحى المبارك مما أدى لانخفاض أسعار الدواجن ليصل سعرها في المزارع لنحو 55 جنيه وهذا سعر متدني للغاية، موضحاً أن هناك توقعات بهبوط جديد في الأسعار خلال الفترة القادمة.

 

وأكد رئيس اتحاد منتجى الدواجن، على ضرورة وجود آليات لتفعيل دور بورصة الطيور والدواجن وهى آليات موجودة لدى وزارة الزراعة وليس لدى المنتجين، مضيفًا أن لو تم تفعيل بورصة الطيور سيتم بشكل يومى نشر تكاليف الإنتاج وتوفير شبكة معلوماتية وحصر شامل لأمهات الطيور والتسمين والبياض وكذلك تشمل البورصة بيان بأسعار الأعلاف والبيض لنشر التكلفة الحقيقية.