السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"البلشي" يخاطب المؤسسات الصحفية رفع الحد الأدني للأجور لـ 3000 جنيه

الخميس 20/يوليو/2023 - 02:25 م
مصر تايمز

طالب نقيب الصحفيين خالد البلشي، جميع المؤسسات والصحف القومية والحزبية والخاصة لتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي تم إقراره من الدولة وقدره 3 آلاف جنيه، وما يتبعة من درجات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية على جميع الزملاء بالصحف والمؤسسات.

"البلشي" يخاطب المؤسسات الصحفية رفع الحد الأدني للأجور لـ 3000 جنيه 

 

وقال البلشي فى بيان له أمس، إن مطالبته تأتي بناء على خطاب وصل إلى النقابة من المجلس القومي للأجور ردا على مخاطبة النقابة السابقة للمجلس حول إلزام الصحف بتطبيق 3 آلاف جنيه حد أدنى للأجور.

 

وأكد في خطابه للصحف والمؤسسات، أن مطالبته تأتي أيضا تنفيذا لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في مارس 2023، بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور، والذي نص على (توصي الجمعية العمومية مجلس النقابة القادم بالعمل مع كل الجهات ذات الصله بالعمل على تحسين أجور الصحفيين، لبلوغ الحد الأدني المقر من الدولة وما يتبعة من درجات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية).

 

وسبق وخاطب نقيب الصحفيين، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، بوصفها رئيسة المجلس القومي للأجور فى 25 يونيو الماضى، بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الحد الأدني للأجور الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بواقع 3 آلاف جنيه في القطاع الخاص على جميع المؤسسات الصحفية.

 

وتابع:"وبناء عليه ورد إلينا خطاب بتاريخ 9/7/2023، يفيد بإصدار قرار وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 46 لسنة 2023، الذي نص في مادته الأولى "يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص ثلاثة آلاف جنيه وذلك اعتباراً من 1/7/2023، محسوباً على أساس الأجر المنصوص عليه في البند (ج) من المادة رقم (1) من قانون العمل، وهو الأمر الواجب التطبيق على جميع العاملين بالقطاع الخاص".