السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة أسيوط: تعظيم دور المراكز والوحدات بالجامعة لخدمة المجتمع

الخميس 20/يوليو/2023 - 12:30 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

استعرض الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، تقريراً مقدماً من الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حول انجازات وأعمال وحدة التصميمات وطباعة الإعلانات بالجامعة، وذلك في إطار متابعة سير انتظام العمل، والوقوف على الاحتياجات اللازمة لإجراء عمليات تجديد واحلال بأحدث الأجهزة والمعدات.

 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى حرص إدارة الجامعة على تعظيم الاستفادة من إمكاناتها البشرية أو ما تضمه من وحدات، ومرافق خدمية، وتوفير كل سبل الدعم من أجل تطوير تلك الإمكانيات، وتفعيل طرق الاستفادة منها، والحفاظ عليها بما يعود بالنفع للجامعة والمجتمع.

 

وجاء في التقرير أن وحده التصميمات وطباعة الإعلانات بالجامعة، حققت نقلة نوعية فى مستوى خدمات الطباعة والتصميم، وحققت أرباح   نظير المطبوعات داخل الوحدة منذ العمل بمكينة الطباعة الرقمية في الفترة من سبتمبر 2021 حتى يونيو من العام نفسه حوالى 600 ألف جنيها، بينما حققت أعمال البنر والفنيل من خلال ماكينة الطباعة الرقمية حوالى 900 ألف جنيهًا ، أما أعمال السلمونيشن التي بدأت في منتصف شهر مارس 2022 بوحدة التصميم والطباعة بالألوان وصل ايرادها حتى 30 / 6 / 2022 إجمالي حوالى 21205 جنيهًا.

 

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي، إلى التوسع في تقديم خدمات الوحدة، واستكمال تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها، مع التوسع في تقديم خدماته إلى المجتمع الخارجي والتعاون مع الجهات ذات الاهتمام في تقديم خدمات مشتركة.

 

 ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يسعى  لتحقيق أقصى استفادة من إمكانيات الجامعة المختلفة، وتحقيق التكامل بين مؤسسات وإدارات الجامعة المختلفة، لافتًا إلى حرص إدارة الجامعة  على زيادة القدرة الإنتاجية للعاملين، وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد، مشدداً على ضرورة الالتزام ومراجعة إجراءات وخطوات السلامة والصحة المهنية للعاملين.

 

 وأشار حسن محمود حسن مدير الوحدة، أنه صدر قرار رقم 10803 في 2017 بإنشاء وحده داخلية تتبع إدارة المؤتمرات والاتصالات، وبإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت مسمى وحده البلوتر، وتم تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة المتطورة، وفى 29 اكتوبر عام 2019، صدر قرار بإنشاء وحدة التصميمات وطباعة الإعلانات، والتى استطاعت أن تحدث طفرة حقيقة فى مجال الدعاية والإعلان، وهى وحده قائمة بذاتها تتبع قطاع خدمة المجتمع.

 

وتم وضع هيكل تنظيمي للوحدة وتحديد قائمة أسعار للخدمات المقدمة، كما تم توقيع بروتوكولات تعاون بين الوحدة والشركات الدعاية خارج الجامعة، لتوسيع أطر التعاون في طباعة الدروع وتصميم وطباعة الشهادات، ولوحات إعلانات وبنرات لأنشطة الجامعة المختلفة من ندوات ومؤتمرات وورش عمل، إلى جانب خدمة مختلف الهيئات والأفراد من خارج الجامعة، وذلك من خلال مقر الوحدة بالمبنى الإدارى.

 

 وأضافت الدكتورة هناء عميرة مصممة الدعاية بالوحدة، أن الوحدة تتولى الجانب الدعائي والإعلاني بالجامعة، وتقديم خدمات إعلانية مختلفة لخارج الجامعة  ذات جودة عالية بأسعار تنافسية، كما تحرص الوحدة على تنظيم دورات تدريبية للعاملين على كل ما هو جديد لمواكبة التطورات التكنولوجية.