السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد تحذر: استمرار الموجة الحارة يؤثر بالسلب على صحة المواطنين (فيديو)

الخميس 20/يوليو/2023 - 10:45 ص
مصر تايمز

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استمراراً لارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية، مضيفة أن العظمى اليوم على القاهرة الكبرى المقاسة في الظل تبلغ 37 درجة مئوية، والمحسوسة بسبب ارتفاع نسب الرطوبة تكون أعلى من القيم الحقيقة بـ 2 - 4 درجة مئوية.

 

الأرصاد تحذر: استمرار الموجة الحارة يؤثر بالسلب على صحة المواطنين (فيديو)

 

وأضافت منار غانم  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن كافة مناطق الجمهورية تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام لحوالي من 2 - 3 درجات.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك تأثرا بمنخفض الهند الموسمي المصاحب لكتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية والخليج وبلاد الشام، مؤكدة أن نسب الرطوبة في المناطق الساحلية تصل اليوم إلى 95% ، و في القاهرة ومحافظات الوجه البحري من 80- 85 %.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار وفترات الليل يمكن أن يأثر بالسلب على صحة المواطن، لافتة إلى أن الموجة شديدة الحرارة مازالت مستمرة حتى الأسبوع المقبل.