الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"القاهرة الدولي" ينظم دورة تدريبية لبناء القدرات الإفريقية في مكافحة الاتجار بالبشر

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 10:27 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظم مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام دورة تدريبية افتراضية حول مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين في الفترة من 13-16 ديسمبر 2020.

وذكر السفير أحمد عبد اللطيف، مدير عام مركز القاهرة، أن الدورة التدريبية تهدف إلى بناء القدرات الأفريقية في مجال تصميم وتطوير وإصلاح القوانين وخطط العمل الوطنية لمكافحة ومنع الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، كما تتناول التعاون الإقليمي والدولي في مكافحة تلك الجرائم.

شارك في الدورة مسئولون من الجهات الوطنية المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين من 12 دولة افريقية (مصر، وسيراليون، وكينيا، وناميبيا، وغامبيا، وأوغندا، وزامبيا، وملاوي، وموريتيا، ورواندا، وبوتسوانا).

وقام بالتدريب عدد من الخبراء من المنظمة الدولية للهجرة، ومكتب الامم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ووزارة العدل المصرية بالتعاون مع مركز القاهرة. 

يحرص المركز على تطبيق نهج متكامل للتدريب يجمع كل من الكوادر المدنية والشرطية والعسكرية والقضائية. كما يسعى التدريب إلى تبني منظور تنموي ونهج قائم على الوقاية، والحماية، والملاحقة القضائية، والشراكة المذكورة في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية. 

وتستند تدريبات الدورة الى كتيب طوره مركز القاهرة حول مكافحة ومنع الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين. 

تأتي الدورة التدريبية في إطار أنشطة مشروع تعزيز السلام والأمن والإستقرار في أفريقيا  الذي ينفذه مركز القاهرة بدعم من حكومتي اليابان وسويسرا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.