الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تأجيل محاكمة سيدة فاقوس قاتلة طفلها في الشرقية لـ22 أغسطس

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 02:13 م
المتهمة والطفل
المتهمة والطفل

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، قبل قليل، قرارًا بـ تأجيل محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها الطفل وتقطيع جثمانه والأكل منه بعد طهيه لإخفاء معالم الجثة، إلى جلسة 22 أغسطس المقبل.

 

وجاء التأجيل لإرفاق تقرير اللجنة الخماسية التي قررت المحكمة عرض المتهمة عليها لفحص المتهمة ومدى مسؤوليتها عن الجرم الذي ارتكبته والباعث وراء الجريمة، وتضمن قرار المحكمة أن تؤدي اللجنة الخماسية حلف اليمين يوم الثالث من شهر أغسطس المقبل.

وصدر قرار المحكمة برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد حافظ وشادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية نبيل شكري.


كانت السيدة إنشراح، زوجة عم سيدة فاقوس المتهمة هناء محمد حسن، أفادت في أقوالها أمام هيئة محكمة جنايات الزقازيق خلال وقائع المحاكمة، بأن المتهمة ليست طبيعية، إذ قالت: هناء ملبوسة.

وذكرت أن المتهمة لها ثلاثة أشقاء مصابين بـ ضمور بالمخ، واثنان من أشقائها فارقوا الحياة بسبب مرضهم، قبل أن تنوه بأن السبب فيما طرأ على حال المتهمة من تغير هو عيشها في منزل بدا كما لو كان مهجورًا دون إنارة سوى لمبة واحدة ضعيفة الإضاءة، وسط تأكيد من زوجة عم المتهمة أنها لم تقم بعمل أسحار للمتهم كما كانت تزعم الأخيرة، قائلة: أنا معملتش لها أعمال زي ما كانت بتقول عني.