الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

البطيخ من بينها.. أطعمة تزيد الرغبة الجنسية للمتزوجين

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 11:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هناك أنواع من الأطعمة التى تساعد على تحفيز الرغبة الجنسية لدي السيدات والرجال ممن يعانين من حالة من الفتور الجنسي ويأتي فى مقدمة هذه الأطعمة الأوميجا 3 حيث تمنع تراكم الترسبات في الشرايين، وبالتالي تحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ويعد سمك التونة واحدا من المفاتيح التي يمكن أن تعزز حياتك الجنسية.

 

تزيد الشوكولاتة من مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ، مما يجعلنا سعداء ويقلل الإجهاد، كما أن الكاكاو يرفع تدفق الدم عبر الشرايين وينشط الأوعية الدموية ويرسل الدم إلى مختلف أعضاء الجسم.

 

وجدت دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية لأبحاث الضعف والعقم، أن عصير الرمان كان له تأثير إيجابي على ضعف الانتصاب، ويرتبط الرمان بمضادات الأكسدة التي تدعم تدفق الدم، فهو غني بالمغذيات الضرورية لإنتاج الحيوانات المنوية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز الدم في جميع أنحاء الجسم.

 

الموز وهو أحد المصادر الرئيسية للبوتاسيوم، الذي يساعد بدوره في مواجهة آثار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

 

يحتوي البطيخ على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، وهذه المادة لها مفعول مثل الفياجرا التى لديها القدرة على مساعدة الأوعية الدموية على الارتخاء، مما يزيد تدفق الدم عبر الجسم، خاصة إلى الجزء السفلي من الجسم.

 

السبانخ لكونها غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن يقلل من الالتهاب في الأوعية الدموية، مما يزيد من تدفق الدم، وتناول السبانخ يجعلك في حالة مزاجية مريحة، لأنه يزيد من تدفق الدم في منطقة وسط الجسم.

 

تساعد المكسرات أيضا على تقليل مستويات الكوليسترول، مما يسهل سريان الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم والمناطق السفلية.