الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فرنسا وإيطاليا ترسلان طائرات لمساعدة اليونان في مكافحة حرائق الغابات

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 07:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن يانيز لينارتشيتش المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، اليوم، أن فرنسا وإيطاليا أرسلتا أربع طائرات إلى اليونان لمساعدتها في مكافحة حرائق الغابات التي تستعر هناك.

 

وقال لينارتشيتش، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "في أعقاب طلب اليونان المساعدة في مكافحة حرائق الغابات في منطقة أتيكا، نعمل على تعبئة طائرتين من طراز كنداير تابعتين للحماية المدنية للاتحاد الأوروبي في فرنسا، واثنتين أخريين من أسطول الإنقاذ التابع لنا في إيطاليا"، لافتا إلى أنه من المتوقع وصول الطائرات إلى اليونان في وقت لاحق من اليوم.

 

وذكر أن رجال الإطفاء الرومانيين الذين أرسلهم الاتحاد الأوروبي إلى اليونان يقومون الآن بمساعدة نظرائهم هناك، مضيفا أن أكثر من 500 من رجال الإطفاء يكافحون ما يزيد عن 80 حريق غابات في اليونان، من بينهم أربعة حرائق ضخمة.

 

في غضون ذلك، حذر فاسيليس كيكيلياس وزير الحماية المدنية اليوناني، في تصريحات، من أن "اليوم سيكون يوما صعبا آخر على البلاد"، داعيا المواطنين للحذر والانتباه.

 

وكانت السلطات اليونانية قد قامت، أمس الإثنين، بإجلاء 1200 طفل من مخيم صيفي تهدده الحرائق في مدينة لوتراكي الساحلية الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوب غربي العاصمة أثينا، فيما يواصل رجال الإطفاء مكافحة تمدد النيران باتجاه غابات ومناطق جديدة.

 

وتتعرض اليونان، من نهاية الأسبوع الماضي، لموجة حر شديد هي الأولى هذا العام مع درجات حرارة بلغت أعلاها 44.2 درجة مئوية في منطقة تيبيس في وسط البلاد، في وقت حذرت وزارة الأزمة المناخية في الحكومة اليونانية من "خطر متزايد" لاندلاع مزيد من الحرائق بسبب الرياح التي تراوحت سرعتها بين 50 و60 كيلومترا في الساعة.