الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بقسم الإرشاد السياحي

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 08:30 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد الدكتور أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم، والدكتور غادة وفيق، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد بقسم الإرشاد السياحي البيئي، بحضور الدكتور تامر عيسى، منسق عام برنامج الإرشاد السياحي البيئي ومدير وحدة ضمان الجودة وذلك اليوم الأربعاء. 

رحب الدكتور أشرف عبد المعبود بالطلاب الجدد متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح خلال سنوات الدراسة، مؤكدًا اهتمام الكلية بهذا القسم تماشيًا مع توجه القيادة السياسية لتنشيط السياحة البيئية خلال رؤية مصر 2030، ومضيفًا أن كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم تتميز بتخصيص قسم للإرشاد السياحي البيئي على مستوى كليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية. 

ووجهت الدكتورة غادة وفيق الطلاب بضرورة الاستفادة القصوى من دراسة برنامج الإرشاد السياحي البيئي ليوكبوا احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، مشيرةً إلى أن الكلية تقوم بتوفير دورات تدريبية عملية في محميات وادي الريان ووادي الحيتان والمتحف الجيولوجي وأيضًا تتيح دراسة البرنامج للطلاب من داخل وخارج الكلية.

كما أثنى الدكتور تامر عيسى على الجهود المبذولة من السادة منسقي البرنامج القدامى الذين قاموا بإضافات عظيمة لهذا البرنامج، مؤكدًا سعيه للقيام بإضافة جديدة لتطوير البرنامج وإثرائه وذلك من خلال الاستعانة بخبراء من كافة القطاعات السياحية والبيئية والأثرية.

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن مراحل تطور برنامج الإرشاد السياحي البيئي، كما تم تكريم الطلاب المتفوقين دراسيا في المستوى الثاني والثالث والرابع بالبرنامج والمتميزين في الأنشطة الطلابية، وفي نهاية الحفل قام بعض الطلاب بتقديم عدد من الفقرات الفنية المتنوعة.