الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة توعوية عن أخطار الإدمان والمخدرات بمركز شباب الغريزات بالمراغة

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 05:46 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نفذ مركز شباب الغريزات التابع لإدارة شباب المراغة اليوم الثلاثاء الموافق ١٨ من يوليو ٢٠٢٣ ندوة تعريفية وتوعية عن أخطار الإدمان والمخدرات علي الفرد والمجتمع وذلك بمقر المركز، يأتي ذلك تنفيذًا الخطة الداخلية للمركز عن شهر يوليو ٢٠٢٣ { طلائع}.

 

وكان محاضرًا السيد  محمد أبو الفتوح معلم لدي التربية والتعليم، والذي استهل اللقاء بالترحيب بالحضور شاكرًا لجهود مديرية الشباب والرياضة بسوهاج لمجابهة تلك النوعية من المشاكل.

 

ومن جهته تناول المحاضر عدد من النقاط منها التعرف على ظاهرة الإدمان والمخدرات وأنواعه المنتشرة والأسباب المؤدية للإدمان وضعف الوازع الديني لدي الشباب ومجاراة رفقاء السوء وبعض العادات المتعارف عليها حديثاً في المناسبات والأفراح، وأبرز تكاتف أجهزة الدولة لمجابهة خطر الإدمان والمخدرات ومساندة صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات للفرد والمجتمع.

 

وعلي هامش اللقاء دارت حوارات هامشية جادة بين المحاضر والسادة الحضور تمركزت في بعض الأسئلة المتبادلة أسفر عنها بناء معلومات جادة ومفيدة.

 

وفي نهاية اللقاء أبدي الجميع عن إمتنانهم وسعادتهم البالغة لمشاركتهم في مثل هذه النوعية من الندوات والمحاضرات والتي بدورها تحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة.

 

ومن ناحية أخري أشاد الدكتور  محمد فريد وكيل الوزارة، بدور مراكز الشباب الخاضعة لمديرية الشباب والرياضة بسوهاج ودورها في مجابهة تلك النوعية من المشاكل ووضع أساليب جديدة للتعامل مع تلك الظاهرة، يأتي ذلك بمتابعة من السيد يسري كفافي وكيل المديرية للشباب.