السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محامي المتهمين في واقعة التحرش الجماعي بميت غمر يكشف لـ "مصر تايمز" مفاجآت .. "بسنت" اختلقت وقائع التهديد والقتل لاستعطاف السوشيال ميديا.. والكاميرات برأت المتهمين

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 07:03 م
الفتاة بسنت
الفتاة بسنت

كاميرات المراقبة تكشف حقيقة قضية التحرش الجماعي بفتاة ميت غمر.. هل دفع البحث عن الترند الفتاة بسنت باختلاق وقائع تحرش جماعي بها أم كان الانتقام سيد الموقف أو الزج بالأبرياء خلف القضبان.. تساؤلات عديدة حيرت جميع نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

كشف هاني عبادة محامي المتهمين في واقعة التحرش الجماعي بالفتاة التي تُدعى ياسمين محمود والشهيرة بـ (بسنت) في تصريح خاص لـ "مصر تايمز" أن الفتاة اختلقت عدة وقائع لجذب عطف رواد السوشيال ميديا حيث قالت إن أقارب ومحامي المتهمين هددوها بالقتل وتشويه جسدها على غير الحقيقة.

وأضاف "عبادة" أن الواقعة حدثت يوم الخميس الماضي  10 ديسمبر أثناء سير الفتاة بسنت في شارع بورسعيد بمدينة ميت غمر مرتدية ملابس فجة ومثيرة وأثناء سيرها اصطدمت بأحد الشباب مما تسبب في حدوث مشادة كلامية تجمع الشباب على صوتها وهي تعتدي على الشاب بالألفاظ الخادشة فسرعان ما تحول الأمر إلى تجمع شبابي أجبرها على الفرار من موقع التجمع إلى أحد المطاعم حتى قل التجمع فأسرعت بالخروج للشارع مرة أخرى وتجمع الشباب حولها مرة أخرى وتمكنت من الابتعاد من موقع التجمع.

وذكر محامي المتهمين بواقعة التحرش ببسنت أن الفتاة توجهت لقسم الشرطة في اليوم التالي لتحرير محضر بالواقعة وتوجهت المباحث لـ 7 متهمين تم ضبطهم بالواقعة على خلاف الحقيقة حيث أظهرت كاميرات المراقبة عدم تواجد المتهمين في تجمع التحرش المزعوم من الفتاة مما يؤكد على الزج بهؤلاء الشباب.

وقال هاني عبادة إن التحريات جاءت مغايرة للواقع حيث بنيت على محضر الفتاة دون التأكد من مشاركة المتهمين في التجمع الشبابي من عدمه على الرغم من أن كاميرات المراقبة أظهرت المتهمين بجوار سيارة بعيدة عن موقع التجمع.

كان قاضي المعارضات بمحكمة ميت غمر الجزئية، قد أمر اليوم بحبس 7 شباب 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحرش بفتاة داخل أحد شوارع ميت غمر.

بداية الواقعة عندما تلقى مأمور مركز ميت غمر بلاغا من فتاة تُدعى ياسمين محمود والشهيرة ببسنت يفيد بقيام عدد من الشباب بالتحرش بها أثناء سيرها في شارع بورسعيد.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان البلاغ وبالفحص تم تحديد هوية الشباب المتهم وتم ضبطهم وتحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة قررت حبسهم وأكدت الفتاة بالمحضر أنها فوجئت بقيام مجموعة من الشباب داخل شارع بورسعيد بمدينة ميت غمر بالتحرش اللفظي والجسدي بها أثناء سيرها بالشارع.