الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غدًا.. اتحاد الكرة ينظم مراسم تخرج مدربي الدبلومة الأفريقية A

الإثنين 17/يوليو/2023 - 07:07 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

ينظم اتحاد كرة القدم المصري، غداً الثلاثاء، في الواحدة ظهر، مراسم تخرج مدربي الدبلومة الإفريقية للرخصة (A)، والتي بدأت في الفترة من 12 مارس حتى 12 يونيو الماضيين بعدد 280 ساعة.

 غدًا.. اتحاد الكرة ينظم مراسم  تخرج مدربي الدبلومة الأفريقية A

 

وأكد الدكتور جمال محمد علي مدير إدارة المدربين باتحاد الكرة، أن حفل التخرج سيشهد تسليم شهادات الحضور والمشاركة الصادرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

وفي وقت سابق، اقيم الخميس الماضي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، مراسم الجمعية العمومية رقم 45 للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 


ويمثل الاتحاد المصري لكرة القدم في كونجرس "كاف" جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد ومحمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة.

 

كما تقام في اليوم ذاته قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا، ويقع المنتخب المصري في التصنيف الأول بالتصفيات بجانب المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، وكوت ديفوار.


 

في شمال إفريقيا، سيكون الصراع محتدمًا بين جهيد عبدالوهاب زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وعبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي، على نيل مقعد وحيد في اللجنة التنفيذية عن تلك المنطقة.

 

وعن منطقة شرق القارة (سيكافا)، يتنافس الثنائي، معتصم جعفر سر الختم، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، وموسيس ماجوجو، رئيس الاتحاد الأوغندي، على حجز مقعد عن تلك المنطقة.


 

وفي منطقة جنوب القارة (كوسافا)، يتنافس ثلاثة مرشحين على حجز مقعد واحد، وهم: والتر نياميلاندو، رئيس اتحاد مالاوي لكرة القدم، وموخوسي فيليب موهابي (ليسوتو)، ومحمد علي سمير صبحا (موريشيوس).

 

وعن منطقة غرب إفريقيا (ب)، يتنافس الثنائي لازاري بانسي، رئيس الاتحاد البوركيني لكرة القدم، والكولونيل جيزوندي كوسي أكبوفي، رئيس الاتحاد التوجولي، على نيل مقعد واحد عن تلك المنطقة.

 

بينما تبدو الأمور محسومة تمامًا بالنسبة لأوجستين سنجور، رئيس الاتحاد السنغالي والنائب الأول لرئيس "كاف"، الذي ضمن مقعده في اللجنة التنفيذية لترشحه وحيدًا عن منطقة غرب القارة (أ).

 

الأمر نفسه بالنسبة لبيير آلان مونجنجي، رئيس الاتحاد الجابوني لكرة القدم، الذي ضمن الفوز بالتزكية لترشحه وحيدًا عن منطقة وسط القارة.