الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

انطلاقة جديدة في مسيرة التحالف الوطني للعمل الأهلي.. نهى طلعت: التحالف ينسق الجهود ويمنع تكرار الخدمات.. مصطفى زمزم: قيمة مضافة لمنظمات المجتمع المدني.. أحمد موسى: نعمل بشكل مشترك مع 34 جمعية أهلية

الإثنين 17/يوليو/2023 - 01:45 م
مصر تايمز

يعد التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ركنًا مهمًا فى عملية التنمية بالدولة، وداعمًا لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة (الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلى) من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين على امتداد محافظات مصر.

 

نهى طلعت: التحالف الوطنى للعمل الأهلى ينسق الجهود ويمنع تكرار الخدمات
 

قالت الدكتورة نهي طلعت، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف الوطني تجربة تنموية وأغلب مكوناته من الجمعيات والمؤسسات الأهلية وكيانات أخري تنموية خدمة والهدف الأساسي هو خدمة المواطن، متابعة: "خدمة المواطن عن طريق برامج تنموية تتكامل مع مبادرات الدولة وهذا الاتجاه الجديد في العمل الخيري".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "العمل الخيري يكون من خلال التوقف عن إعطاء مساعدات ولكن من خلال خدمات تنموية ومبادرات لتغيير حياة المواطنين للأفضل.. وتجربة التحالف هدفها التنسيق بين الجمعيات الأهلية وتعبئة الجهود من خلال مؤسسات كبيرة تعمل داخل مصر.. وهناك جمعيات عريقة تعمل منذ أكثر من 50 عاما في الشارع المصري ولديها قاعدة كبيرة من المستفيدين".

 

وتابعت الدكتورة نهي طلعت: "التحالف الوطنى للعمل الأهلي يهدف للتنسيق ومنع تكرار الخدمة ووصول الخدمات إلى أكبر قطاع للمواطنين من خلال تكامل البرامج وحتى يحقق التحالف الوطني خدمة المواطنين.. فضلا عن دعم التحالف لدعم رضا المواطنين.. وهذه الجهود تتكامل مع المبادرة المهمة "حياة كريمة".. ونحن أمام خطوات متسارعة تجعل حياة المواطن أفضل ويشعر بالتحسين في حياته بشكل كبير".

 

 

 

مصطفى زمزم: التحالف الوطنى للعمل الأهلى قيمة مضافة لمنظمات المجتمع المدنى
 

 

قال مصطفي زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني قيمة مضافة كبيرة لمنظمات المجتمع المدني التي تعمل على خدمة المواطن المصري.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز": "أوجه الشكر لمجلس النواب لموافقته على قانون ينظم العمل داخل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وداخل كياناته.. وهو ما يفيد المواطن بشكل مباشر وحشد الجهود التطوعية من خلال كيانات تخدم المواطن المصري"، موضحا أن القانون خرج بشكل مشرف ومحترم جدا والجميع كان في انتظار هذا القانون، ويتضمن مجموعة من المواد التي وافق عليها مجلس النواب أهمها الشكل الرسمي والقانوني وكذلك الإتاحة لإعطاء التحالف الوطني لإنشاء بعض المشروعات والصناديق الاستثمارية التي تدر دخل على أعضاء التحالف الوطني والتحالف له كيان اعتباري ومقرات منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأوضح مصطفى زمزم، أنه ينظم العمل بشكل قانوني وتشخيص معدلات الفقر والاستهداف المباشر للأماكن الأكثر احتياجا، موضحا إنه التحالف منذ نشأته كان فى اشد الاحتياج لهذا القانون، وأن القانون يتيح فكرة انتقال الخبرات ونقل المعلومات بين المؤسسات وبعضها بشكل مرن، وينظم العمل بشكل قانوني والتنسيق مع كافة جهات الدولة، بما يحقق الاستهداف المباشر للأسر الأكثر احتياجا.

 

 

عضو التحالف الوطنى: نعمل بشكل مشترك ومنسق مع 34 جمعية أهلية
 

 

قال المهندس أحمد موسي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني يواصل العمل والتنسيق المشترك بين الجمعيات الأهلية للشهر الـ 16 منذ انطلاق هذه المبادرة، لافتا إلي أن هناك قانون الآن ينظم عمل التحالف الوطني في مجلس النواب وله شرعية كبيرة جدا على أرض الواقع من خلال العمل الميداني المشترك.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "عدد الجمعيات الأهلية الموجودة حاليا داخل التحالف 34 جمعية من خلال العمل المستمر والمشترك في كافة المحافظات ويسمح التحالف لكيانات أخري بالتعاون والعمل مع التحالف مثل جامعة القاهرة وغيرها".

 

وتابع المهندس أحمد موسى: "من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تم توسيع قاعدة البيانات ومنع تكرار الخدمات إلى المواطنين.. والتحالف الوطني حقق إفادة لعمل المؤسسات الأهلية.. والعمل المشترك حقق أفكار مختلفة والعنوان الكبير للعمل الميداني مثل "قوافل ستر وعافية".. وهذا الأمر حقق نقطة قوة للكيانات الشريكة الموجودة داخل التحالف الوطني".